الرئيسية الجمال والأزياءالجمال ترميم البشرة بالأعشاب

ترميم البشرة بالأعشاب

بواسطة صفاء أبو داؤود
نشر اخر تحديث 45 مشاهدات

الطبيعة وهبتنا صيدلية للأعشاب والنباتات المفيدة جدا للصحة. فمن منا لم يلجأ إلى الأعشاب لعلاج بعض الأمراض؟ الأعشاب مفيدة للعناية بالجلد ايضا.

زيت الصبار (ألوي فيرا)

الكريم المستخلص من نبتة الصبار له مفعول سحري على الجلد. فهو يجدد خلايا البشرة ويزود الجلد بالرطوبة التي يحتاجها ويساعد على الحد من البثور. كما أن مستخلص الصبار مفيد جدا للتقليل من التهابات الجلد الناجمة عن التعرض للشمس أو لدغات البعوض.

قناع من الطين

يمكنكِ بسهولة شراء عبوة من تربة الأرض من الصيدلية أو محلات التجميل، وتخلطي المسحوق مع الماء الدافئ لتصنعي منه قناعا تضعيه على وجهك ثم تزيليه بالماء.

خل التفاح لقتل البكتيريا

يتميز خل التفاح بتأثيره المضاد للفطريات والبكتيريا. ويمكن خلط كمية منه بالماء ووضعها على قطنة، وتنظيف الأماكن التي تكثر بها الحبوب أو الرؤوس الداكنة في البشرة.

الزنك لعلاج الحبوب

الزنك مادة جيدة لعلاج الحبوب ومشاكل البشرة، إذ أنه يجفف الحبوب، وينصح بوضع مرهم الزنك على المناطق المصابة في البشرة قبل النوم، وغسله في الصباح.

العسل لنقاء البشرة

استخدام العسل مفيد لعلاج مشكلات عدم صفاء البشرة، إذ يمكن استخدامه في صورته الأولية أو أقنعة البشرة التي تحتوي على العسل.

الخميرة ذات فوائد كبيرة

تعتبر الخميرة من أفضل المواد لعلاج الحبوب إذ أنها تساعد في التخلص من الخلايا الميتة. يمكن استخدام الخميرة على الوجه مباشرة أو الاستعانة بالمراهم التي تحتوي على المادة الفعالة للخميرة والموجودة في الصيدليات.

استخدمي الليمون لكن بحذر!

يتسبب الليمون في تهييج البشرة، لذا يجب الحذر عند استخدامه. وينصح الخبراء بعصر قطرات من الليمون ثم وضع الطرف القطني لعود تنظيف الأذن في قطرات الليمون، ليُمسح بها على الأماكن المصابة في البشرة.

الثوم غني بالمواد الفعالة

نظرا لاحتوائه على العديد من المواد الفعالة المفيدة للجلد ولعلاج الحبوب، ينصح بتقشير الثوم ثم وضعه على الجلد، لكن يجب قبل ذلك تنظيف الجلد بشكل جيد وغسله بالماء.

المداومة على أقنعة الوجه

استعمال أقنعة الخيار أو الزبادي وغيرها من الأقنعة المرطبة للبشرة، من الأمور المهمة جدا في علاج عدم نقاء البشرة.

المريمية

نبتة المريمية من النباتات الهامة حين يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. فهي تضيق المسام وتحد من تكون البثور والرؤوس السوداء (زيوان البشرة) وتعمل كمطهر للبشرة،

القريضة

أما القريضة، فهي تساعد على تحسين البشرة وينصح باستخدامها لذوي البشرة الحساسة والذين يعانون من كثرة البثور وحب الشباب.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا