الرئيسية الإقتصاد والأعمالأخبار إقتصادية تغريدة إنما أيه!!!

تغريدة إنما أيه!!!

174 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تغريدة إنما إيه !
إبراهيم حمدي

☆ سلام الله عليكم
في عامودي الإسفيري (الحاصل والمتحاصل) عدد ١٦٥ بتاريخ 20 اكتوبر 2020م تطرقت للتغريدة المعجزة و رد الفعل علي تويتر و أرض الواقع..

تغريدة ترمب
غرد ترمب على حسابه الرسمي بتويتر: أخبار رائعة ! وافقت حكومة السودان الجديدة، التي تحرز تقدمًا كبيرًا، على دفع ٣٣٥ مليون دولارا لضحايا الإرهاب الأمريكيين وعائلاتهم.
وأضاف: بمجرد الإيداع سأرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب،أخيرًا العدالة للشعب الأمريكي وخطوة كبيرة للسودان.

☆ حمدوك يرد بتغريدة:
الشكرُ الجزيل للرئيس ترمب على تطلعه إلى إلغاء تصنيف السودان كدولة راعية للإرهاب، وهو تصنيف كلف السودان وأضر به ضرراً بالغاً.
واعتبر حمدوك تغريدة ترمب بأنها أقوى رسالة في الواقع لدعم الانتقال نحو الديمقراطية في السودان وللشعب السوداني، وقال : إننا إذ نقترب اليوم من التخلص من أثقل تركة من تركات النظام المباد، نُؤكد مرة أخرى أن الشعب السوداني شعبٌ محبٌ للسلام ولم يكن أبداً يوماً مسانداً للإرهاب.

☆ البرهان، رئيس مجلس السيادة، قال:
أود أن أعبر عن عظيم تقديري وتقدير الأمة السودانية للرئيس دونالد ترمب وللإدارة الأمريكية لإقدامهم على اتخاذ هذه الخطوة البناءة لإزالة إسم السودان من قائمة الدول التي ترعى الإرهاب والتي يتأكد فيها التقدير الكبير للتغيير التاريخي الذي حدث في السودان ولنضال و تضحيات الشعب السوداني من أجل الحرية والسلام والعدالة.

☆ عرفان صديق يغرد ويغرد ويغرد..
نشر السفير البريطاني بالسودان سلسلة من التغريدات المثيرة على حسابه بتويتر بشأن إزالة إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وموكب 21 اكتوبر وفشل الحكومة في تشكيل الجمعية التشريعية.
وحول إزالة السودان من قائمة الإرهاب غرد عرفان:
نرحب بشدة بإلتزام الولايات المتحدة بشطب السودان من قائمة الدولة الراعية للإرهاب، بما أن السودان أكد أن دفع التعويضات قد تم الآن، نأمل أن يتم الشطب في أسرع وقت ممكن، لقد عانى شعب السودان من هذا لفترة طويلة جدًا، أتمنى أن يكون ذلك بمثابة فجر جديد.
وبشأن موكب 21 اكتوبر غرد صديق:
يصادف يوم 21 أكتوبر الذكرى السنوية لانتفاضة عام 1964 التي أطاحت بأول قائد عسكري في السودان، عبود. أتوقع احتجاجات كبيرة في الخرطوم تطالب بتحسين أداء الحكومة، الاحتجاج السلمي حق أساسي ويجب التعامل معه بشكل سلمي.
وحول تأخر تشكيل الجمعية التشريعية غرد:
تقع مسؤولية الإشراف والتدقيق على أداء الحكومة على عاتق المجلس التشريعي، يعد الفشل في تشكيل الجمعية التشريعية إحدى نقاط الضعف الرئيسية في المرحلة الانتقالية حتى الآن، الآن اكتملت اتفاقية جوبا للسلام ، يجب تشكيل الجمعية في أسرع وقت ممكن. لا أعذار.

☆ كاميرون هدسون
وهو دبلوماسي أمريكي سابق ومسؤول سابق في البيت الأبيض في عهد الرئيس جورج دبليو بوش، و كبير الباحثين في المجلس الأطلنطي أحد مراكز التفكير المهمة في الولايات المتحدة، أدى دور مهم لصالح رفع العقوبات الاقتصادية على السودان 2017م و متابع لملف رفع السودان من قائمة الإرهاب،  غرد:
منتهي، بعد ٢٧ سنة في القائمة و بعد ثورة السودان سوف يترفع من قائمة الارهاب، وينتهي عهد البشير.
مبروك لحكومة السودان الانتقالية، التي شغلت أمريكا، ونالت أحسن صفقة لبلدها.

باراك رافيد
صحفي إسرائيلي.. غرد أيضا:
حسب التفاهم الذي وصل إليه البيت الأبيض وحكومة السودان، سوف يمرر قانون حصانة يحمي السودان مستقبلا من رفع قضايا تعويضات ضحايا.
السودان يتوقع إفصاح أمريكا عن حزمة مساعدات في الأيام المقبلة.

مصادر إسرائيلية وسودانية تفصح بمساعدات مالية و قمح وأدوية ووقود ووعد من إدارة ترمب بعقد مؤتمر مانحين و استثمارات في القطاع الخاص.

المليونية
مليونية ٢١ اكتوبر، الثورة انتصرت، يتوقع تحويل هدف مليونية الغد من احتجاج (بدعوة من قحت و/أو الكيزان) الى احتفال (الشعب السوداني) بالرفع من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

☆ الجاليات السودانية في أمريكا
الحمد والشكر لله على نجاح المساعي المبذولة للخروج من اللستة اللعينة. الشهرين الماضيين كانوا صعبين شديد، الجاليات السودانية في كل الولايات في أمريكا عملوا عدد خرافي من الإتصالات، الحمد لله في مجموعة Sappa و Sudan NextGen ضمينا المجموعات وفي صوت واحد عملنا مظاهرات لاقناع أعضاء ال Senate يساعدوا السودان، طبعا ده لا ينتقص من المسار الرسمي للحكومة.

الشعب
تغريدات علي الواقع
○ بعد رفع الحظر ده إن شاء الله انتعاش اقتصادي رهيب.
○ عما قريب : الجنيه يساوي ٨٠ سنت أمريكي، حلم الجعان.

التبعات الإقتصادية للحدث في مقال منفصل

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...