الرئيسية السينما توماس شيلبي…عبقرية ممثل داخل شخصية تاريخية

توماس شيلبي…عبقرية ممثل داخل شخصية تاريخية

بواسطة سيف الدين موسى
1٬169 مشاهدات

أول ما يتبادر إلى ذهنك عندما تحلل شخصية تم تمثيلها بكل حنكة ودهاء وعبقرية هو أن تعيش داخل تلك الشخصية بكل تفاصيلها وعمقها واحترافيتها ، بلكنته الإيرلندية وذكائه العالي وسجائره التي لا تفارقه ولباسه الأنيق ونبرة صوته المرعبة، أشياء كافية لتضع توماس شيلبي زعيم عصابة بيكي بلايندرز أحد أعظم وأفخم الشخصيات في تاريخ المسلسلات وأكثرهم كاريزما.

دائما بعد أن ننبهر بأداء ممثل لشخصية معينة يتبادر لنا هذا السؤال؟هل إذا أدى هذا الدور شخصية أخرى من الممثلين ستجعل الشخصية التي تم تأديتها بروعة وجمالية أداء الممثل الأصلي؟ إذا راودك هذا السؤال فتأكد تماما بأن عبقرية أداء الممثل قد وصلتك أنت كمشاهد وهنا يمكن أن نؤكد أن الممثل قد نجح في أداء المطلوب منه ، كيليان مورفي نجح بموهبته الفريدة والعبقرية أن يجسد ويعيش حالة من التناغم والتَعمق في شخصية تاريخية جعلته أن يكون أيقونة ابداعية في تاريخ الفن السينمائي والدرامي ، “الميثود اكتينج” الذي أثرانا به كيليان مورفي في شخصية توماس شيلبي يجعلك كمشاهد محب لفن التمثيل أن تعجب به وتعيش كل تفاصيل الدور الذي قام به.

بأمر من عصابة الـPeaky Blinders

يقال أن هناك نوعان من البشر من يحب مسلسل بيكي بلايندرز ومن لم يشاهده بعد ، تلك مقولة شرسة جدا وهجومية على من لم يشاهدو هذه الأيقونة الجمالية والابداعية. يعتبر مسلسل بيكي بلايندرز من روائع الأعمال الدرامية التي تم انتاجها في الألفية الأخيرة ، لما فيه من إثارة وحماس واتقان لأدوار الممثلين ككل.

مسلسل “Peaky blinders يحكي عن عصابة تتكون من ثلاثة أشقاء فى مدينة “برمنجهام” الإنجليزية، عقب الحرب العالمية الأولى حتى وصولها إلى السيطرة على لندن، وعرض فى خمسة مواسم، ومن المقرر عرض الموسم السادس له فى 2022م، من إعداد وتأليف ستيفن نايت، ويشارك فى بطولته عدد من النجوم، أبرزهم كيليان ميرفى، توم هاردى، سام نيل، هيلين ماكرورى، باول أنديرسون.

هنالك تفاصيل تميز بها توماس شيلبي سنذكر أبرزها:

  • إتقان فن الصمت : حيث كان توماس شيلبي يصمت لفترات طويلة محذقا في عيون مخاطبه ، كما أنه كان قليل الكلام و لا يحب الثرثرة.
  • فن الرد : تميزت شخصية توماس شيلبي بإتقانها لفن الرد ، حيث تميز بردوده الذكية و تفادى الإحراج لنفسه و سببه لغيره في الكثير من المواقف.
  • الأناقة : تميز توماس بأناقته مظهره و حرصه الدائم على الإهتمام بشكله و منظره و إختياره للألوان الداكنة وخصوصا اللون الأسود، مما أضفى المزيد من الغموض على شخصيته.
  • الغموض : إمتازت شخصية تومي شيلبي بالغموض و التناقض في نفس الوقت، مما سبب الإرتباك لخصومه.
  • كتمان المشاعر : لم يكن توم شيلبي يبوح بمشاعره للغير، سواء كانت مشاعر سعادة أو حزن، حتى لا يضهر أي ضعف و لا يمنح لأي شخص فرصة تخطي الحدود التي وضعها توماس شيلبي.

الميثود اكتينج فن من فنون التمثيل وهو يحدث حين يقوم الممثل بالتعايش الكامل مع شخصيته في الفيلم ويقوم بإرتداء عبائة الشخصية المطلوبة بإستخدام تعبيراتها وأفكارها وحياتها وإيجابيتها وسلبيتها ليخرج لنا الفيلم بالشكل الذي يجعلك تتعاطف وتعيش حياة الشخصية وأنت في مكانك ، قسم السينما كان له مقال تحدث فيها باسهاب وتمعن عن فن “الميثود اكتينج” يمكنكم مشاهدته عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3ja5LLj

 

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

3 تعليقات

ايمان 2021-08-30 - 2:11 صباحًا

توماس شيلبي عبقرية ممثل داخل شخصية تاريخية❤️عجبني العنوان شديد

Reply
علي 2021-08-30 - 2:08 صباحًا

توماس شيلبي دي شخصية المفروض توثق في الفن السينمائي وتدرس عديل والله

Reply
اسلام 2021-08-30 - 2:02 صباحًا

انا اتعلقتا شدييد بتمثيل توماس شيلبي وصراحة حاجة كده تخليك عايش في تفاصيل الشخصية بكل شغفك السينمائي❤️

Reply

اترك تعليقا