الرئيسية الإقتصاد والأعمالمقالات الإقتصاد والأعمال جرد نوفمبر
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

إنقضى شهر نوفمبر بخيره وشره ، دعونا نجرد حساب هذا الشهر من ثلاثة أوجه : الصحة والتجارة الإلكترونية وغربلة الأثرياء.

☆ الصحة
– يأتي شهر نوفمبر خلفا لـ إكتوبر الوردي
(شهر التوعية بصحة الثدي)
– سرطان البروستاتا ولأن جميع المشاركين من الرجال يقوموا بإطلاق شواربهم ولِحاهم طيلة فترة الشهر يسمي شهر موفمبر حيث يمثل حرف الميم أو ( M) كلمة moustache أو الشارب.
– اليوم العالمي للسكري
(١٤ نوفمبر)
– كما يصادف هذا الشهر الموجة العالمية الثانية الشرسة والأقوى لجائحة كورونا.

☆ التجارة الإلكترونية
يوم العُزّاب ١١|١١
☆ علي بابا “يسرق” ٥٦ مليار دولار من “السناقل”
قالت مجموعة علي بابا الصينية أن الطلبيات عبر مواقعها للتجارة الإلكترونية خلال موجة الشراء في يوم العُزاب (السناقل) تجاوزت ٥٦ مليار دولار في اليوم خلال شهر نوفمبر، إذ اشترى المستهلكون نحو ١٦ مليون سلعة وعرضت مليوني سلعة للخصم لأول مرة هذا بالإضافة إلي الزيادة في نسبة المبيعات عن العام الماضي، حيث كانت المبيعات ٣٨ مليار دولار مقارنة بالعام الأسبق 30 مليار دولار ، أي أن عام الكورونا قد تسبب في مضاعفة المبيعات بما يقارب 50% ، وقد أصبح يوم العُزاب أكبر مناسبة للمبيعات في العالم يتخطى مبيعات الجمعة السوداء.
الجمعة السوداء هو يوم تسوق أمريكي يتم تخفيض السلع بحوالي ٧٠% من سعرها العادي تمهيداً لإصدار السلع الجديدة ، تبنت عدة دول نفس الفكرة مع تعديل الإسم فهناك من أطلق عليه إسم الجمعة البيضاء وغير ذلك.

☆ غربلة الأثرياء
ايلون ماسك ثالث أغنى رجل في العالم ، بعد اسبوع حافل بالإنجازات لشركات ايلون ماسك بين إرسال ٤ رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية عبر وكالة الفضاء الخاصة به “سبيس اكس” وإرتفاع أسهم شركته المصنعة للسيارات الكهربائية “تسلا” قفزت ثروته إلى ٩٠ مليار دولار واضعة إياه بين قائمة أغنى ثلاث رجال في العالم.
ايلون ماسك المشهور ب “آيرونمان الحقيقي” بسبب إنجازاته في مجالات العلوم والتكنولوجيا التي تجعل الخيال العلمي يصبح حقيقة، بين الذكاء الاصطناعي والشرائح الحيوية الى السيارات الكهربائية وغزو الفضاء يعمل ماسك على تغيير العالم بأكمله.
العالم الآن يحتاج أن يدخل إيلون ماسك سباق اللقاحات لأن طريقة تفكيره مميزة ويتضح ذلك جلياً في مجموعة أعماله الطموحة والموجهة لمستقبل البشرية.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...