جمال الإبتسامة

بواسطة ريان ابو بكر
نشر اخر تحديث 834 مشاهدات
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

 

كيفية العناية بالأسنان للحصول على أجمل إبتسامة:

الحفاظ على أسنان بيضاء، صحية وجميلة ليس بالمهمّة المستحيلة لكنّها خطوة أساسيّة في روتينكِ الجمالي، هناك بعض الخطوات التي عليكِ أن تأخذيها بعين الاعتبار، والتي تعمل على تبييض الأسنان والمحافظة على صحّتها وصحة اللثة على حد سواء.

من أبرز المشاكل قد تواجهينها في حال لم تعملي على تنظيف الاسنان بشكل جيّد:-

1/ الاصفرار.
2/ التسوّس.
3/ والجير.

روتين العناية بالأسنان:
1- تنظيف الاسنان مرّتين في اليوم:

من الضروري جداً أن تلجئي إلى تنظيف الأسنان مرّتين في اليوم؛ صباحاً ومساءً لمدّة دقيقتين على الأقل، هذه الخطوة تساعد في التخلّص من الأوساخ العالقة بين الأسنان، كما تحميها من التسوّس والجير، و احرصي على عدم الإفراط في تنظيف الأسنان، إذ من الممكن أن تتلف مينا الأسنان وأنسجة اللثة.

2- استخدام معجون الأسنان المناسب:

عند شراء معجون الأسنان احرصي على أن تختاري المنتج الذي يحتوي على مادة  الفلورايد، هذه الأخيرة تقوي مينا الاسنان وتجعلها أقل عرضة للتسوّس.

3- تغيير فرشاة الأسنان كل فترة:

من ضمن العناية بالأسنان، احرصي على تغيير فرشاة الأسنان كل شهرين أو 3 أشهر كحد أقصى، كما يوصي الأطباء باستبدال الفرشاة بـأخرى جديدة عند الإصابة بأي مرض.

4- استخدام خيط الأسنان:

من المهمّ جداً أن تلجئي إلى خيط الأسنان للتخلّص من بقايا الطعام التي تتراكم بين الأسنان، حتى تتجنّبي ظهور البكتيريا، إن كنتِ تعانين من مشاكل في اللثة، فمن المفضّل أن تستخدمي الخيط مرّتين يومياً.

5- زيارة الطبيب من أجل العناية بالأسنان:

زيارة طبيب الأسنان لا تقتصر فقط عندما تشعرين بالألم، بل يجب أيضاًَ أن تكتسبي هذه العادة وتجعليها منتظمة، حدّدي مع طبيبكِ الوقت المناسب لكلّ زيارة بحسب نوعيّة أسنانكِ والمشاكل التي تواجهها، بالإجمال يجب أن يكون المعدّل الزيارة كل 6 أشهر لفحص الأسنان وتنظيفها، فالمشكلة الصغيرة التي تولد في الفمّ تتفاقم بسرعة وتؤذي كل ما حولها من أسنان وفكّ ومينا.

6- الابتعاد عن شرب القهوة والشاي قدر المستطاع من أجل العناية بالأسنان:

شرب القهوة أو الشاي قد يؤدي إلى اصفرار الاسنان. لذلك، حاولي قدر المستطاع أن تتجنّبي هذه العادة، كما من المفضّل أيضاً أن تلجئي إلى تنظيف الاسنان كلّما تناولتِ القهوة أو الشاي للتخلّص من البقع الصفراء الناتجة عن هذه المشروبات.

7- تجنّب التدخين من أجل العناية بالأسنان:

حاولي قدر المستطاع أن تتجنّبي التدخين، إذ إن التبغ سيضرّ بأسنانكِ، لتصبح صفراء وغير صحية.

8- استخدام غسول الفم من أجل العناية بالأسنان:

من المهمّ جداً أن تقومي بالمضمضة من خلال استخدام غسول الفم لمحاربة البكتيريا الضارة التي يمكن أن تعيش بين أسنانكِ وعلى لسانكِ. الجئي إليه مرّتين في اليوم للمحافظة على صحة الاسنان واللثة. أيضاً باستطاعتكِ استبدال غسول الفم بزيت الزيتون. كل ما عليكِ فعله هو وضع كمية مناسبة من زيت الزيتون في الفم والمضمضة بشكل مستمر مع توصيل الزيت إلى جميع زوايا الفم، ومن المهم الاستمرار في المضمضة لمدة 20 دقيقة متواصلة. بعد ذلك عليك التخلص من زيت الزيتون الموجود في الفم، ثم كرري المضمضة مرة أخرى بالماء لتنظيف الفم من بقايا الزيت،

9- الابتعاد عن تناول السكريات قدر المستطاع من أجل العناية بالأسنان:

يتحوّل السكر إلى حمض في الفم، مما قد يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان. هذه الأحماض تؤدي إلى تسوّس الأسنان واصفرارها. لذلك حاولي كلّما تناولتِ الشوكولا مثلاً أن تقومي بتنظيف الأسنان حتى تتخلّصي من البقع الناتجة عن السكريات.

10- إلجئي إلى تبييض الأسنان:

من أهمّ الخطوات للحصول على أجمل إبتسامة والمحافظة على صحة الأسنان، هي اللجوء إلى طرق من أجل تبييضها، بإمكانكِ استعمال الليزر أو استخدام أدوات خاصة بتبييض الأسنان أو اللجوء إلى بعض المأكولات التي تساعد في تفتيح الأسنان. وأيضا ” باستطاعتكِ تحضير بعض الخلطات الطبيعية التي تعمل على تبييض الأسنان.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...