الرئيسية حواء السودانيةالجمالالبشرة و المكياج فوائد حليب جوز الهند للشعر والبشرة

فوائد حليب جوز الهند للشعر والبشرة

بواسطة وصال التوم
330 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

يعرف الـ (coconut milk )أو حليب جوز الهند بأنه حليب يستخرج من اللب الأبيض لثمرة جوز الهند الناضجة .
يحتوي حليب جوز الهند على العديد من المكونات الغذائية ، ومجموعة الأحماض الدهنية التي لها خصائص مضادة للبكتريا والفيروسات وخصائص مرطبة ومهدئة للحروق ويحتوي علي B1, B3, B5, B6 ويحتوي علي السلينيوم والمغنسيوم والحديد والكالسيوم.

اليك بعض استعمالات حليب جوز الهند للشعر والبشرة:

-يعالج الشعر التالف والجاف وذلك من خلال عمل ماسك من حليب جوز الهند مع نقاط من عسل النحل ووضعها في الشعر لمدة لاتقل عن ساعة وغسل الشعر بعدها بالماء فقط.

 

– يستعمل كمحفز لنمو الشعر بطريقة صحية وذلك بوضعه على شعر نظيف  وعمل مساج لمدة ٥ دقائق وتركه  لمدة ٢٠دقيقة ، ثم غسل الشعر جيداً بالشامبو .

 

-يمكن استعمال  حليب جوز الهند كشامبو و بلسم للشعر ،حيث يترك على الشعر دون غسله كالشامبو مع فرك الفروة ثم يغسل بالماء،
أو استخدامه كبلسم على الشعر النظيف مدة 7-10 دقائق ثم شطفه بالماء فقط  ليعطي الشعر كثافة ونعومة ولمعان.

 

-كما يمكن استعماله كمزيل للمكياج،وذلك بوضع ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من حليب جوز الهند ،وأخذ قطنة وغمسها في المزيج
واستخدامها كمزيل، ولا تقتصر الفائدة في إزالة المكياج فقط بل في مد البشرة بالعناصر المفيدة وترطيبها .

-يشتعمل ايضاً كعلاج لحبوب البشرة ،حيث يمنع  ظهورها مجدداً لأن به خصائص مضادة للبكتريا.

 

– يستعمل كمقشر لطيف للبشرة،ما عليك إلا نقع الشوفان في حليب جوز الهند لمدة عشرة دقائق وبعدها  يمكنك عمل مساج بهذا المزيج السحري الذي سيعطي بشرتك لمعاناً صحياً وبشرة كبشرة الاطفال.

 

-يمنع ظهور علامات تقدم السن وذلك لإحتوائه على فيتامين سي وعنصر النحاس اللذان يحاربان التجاعيد، وللحصول علي هذة النتيجة عليك وضع ٦ حبات من الفستق الحلبي في الماء بعد ازالة القشرة منها وتركها تنقع طول الليل وفي الصباح بعد أن صارت طرية قومي بطحنها لتصير ناعمة،وضعي ٦ قطرات من حليب جوز الهند عليها نضع هذا الخليط على الوجة لمدة ١٥ دقيقة،
وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد.

-ولأنه يحتوي على عناصر مضادة للإلتهاب،يستعمل كعلاج لحروق الشمس ، فهو يعمل على تسريع عمليه شفاء الجلد المحروق  ويساعد علي تبريد الجلد المتضرر وتقليل الألم والتورم والإحمرار.

 

– يعتبرمرطب ومنعم للجسم وذلك بوضعه على كامل جسمك وتركة لمدة ٢٠دقيقة وبعدها  عزيزتي اشطفي جسمك بالماء فقط،
أو دلعي نفسكِ بعمل مغطس مائي بحليب جوز الهند وبتلات الورد مع ماء الورد والاسترخاء .

 

-يعد معالج للجلد المتضرر والجاف في حالات الأكزيما والتهاب الجلد ؛وذلك لوجود الأحماض الدهنية التي تعمل كطبقة واقية للجلد المتضرر وايضاََ مضاد للبكتريا.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...