الرئيسية الجمال والأزياءالجمالالشعر طرق العناية بالشعر الدهني

طرق العناية بالشعر الدهني

بواسطة وصال التوم
249 مشاهدات

ماهو الشعر الدهني وكيف أعرف إذا كان شعري دهني؟؟

الشعر الدهني هو الذي تكون الغدد الدهنية لحالة فروة الرأس فيه نشطة، و تفرز مايسمى بال”زُهْم” وهي مادة إلى حد ما مفيدة للشعر، حيث توفر له الحماية وتعطيه اللمعان.

لكن إذا كانت الغدد الدهنية تفرزها بكميات كبيرة يؤدي الي قفل المسام وتراكم البكتيريا والجراثيم في الفروة؛ مما يعوق نمو الشعر ويكون مظهر الشعر فاقد الحيوية وملتصق ببعضه البعض؛ لذلك إليك بعض الماسكات الطبيعية التي تساعدك على تقليل إفراز الدهون.

اولاً ماسك بياض البيض مع الليمون:

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون واخفقيهم جيداً ووزعيهم علي كامل الشعر، اتركي الماسك لمدة ٣٠ دقيقة بعدها اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

ثانيا ماسك الزبادي:

يحتوي الزبادي علي الخمائر الطبيعية التي تغذي فروة الرأس، و تتحكم في تقليل إفرازات الغدد الدهنية، كما يحتوي أيضاً علي مضادات الأكسدة .

الطريقة :نص كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم وملعقة صغيرة عصير ليمون، تخلط جميع المكونات وتوضع في الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بعدها الشعر بالماء والشامبو.

ثالثاً ماسك بيكربونات الصودا

بيكربونات الصودا معروفة كمادة قلوية؛ لذلك تمتص الدهون بسرعة و تعتبر حل سريع لمشكله الدهون في الفروة، و التخلص من الروائح غير المحببة بفروة الرأس.

الطريقة: اخلطي كمية مناسبة من بيكربونات الصودا مع كمية مناسبة من الماء، توضع على الشعر والفروة و تترك لمدة ١٠ دقائق فقط. يغسل الشعر بعدها بالماء والشامبو… انصخ باستعمالها مرة بالشهر.

رابعاً خليط خل التفاح مع الليمون

يساعد مزيج خل التفاح مع عصير الليمون على تقوية البصيلات وتحفيز نمو الشعر. كما يساعد على تقليل الإفرازات الدهنية نتيجة لموازنة معامل حموضة الجلد pH.

الطريقة:
اخلطي ¼ كوب من خل التفاح مع عصير ليمونة واحدة. يوزع الخليط الناتج على الشعر لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف بالماء البارد. استخدمي تلك الوصفة ولاحظي بنفسك شعر صحي خالي من الزيوت مع لمعان لا يضاهى.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

14 − واحد =