الرئيسية السينماالسينما العالمية فيلم زاحف ليلي (Nightcrawler (2014

فيلم زاحف ليلي (Nightcrawler (2014

173 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

?!Are you willing to do anything for money

هل أنت مستعد لفعل أي شئ من اجل حفنة من المال؟؟

حيث لا أخلاق ولا مبدأ، حيث الغاية تبرر الوسيلة!

حيثما وجد الجشع واللاإنسانية!

حيثما حياتك هي مجرد أحداث تعرضها شاشة على لسان إمراة فاتنة الجمال مبتسمة كثغر الشمس،

حسنا، تعال معي أنت في المكان الصحيح.

تصنيف الفلم: إثارة/ جربمة

التقييمات: 7.9/10 IMDb

95% على موقع rotten tomatoes

فلم زاحف ليلي Nightcrawler يحكي قصة شاب ثلاثيني مفلس يائس بائس، مستعد لفعل كل شئ من أجل أن يعيش، وجد ضالته وهداه سبيله للإستفادة من معاناة الاخرين، فكل شخص بالنسبة له هو حدث متوقع يعطى مقابله حفنة من الدولارات، يأخذنا الفلم بين ثنايا صناعة الأخبار، وكيف ينظر لها من قبل القنوات الناشره والناقله، حياتنا هي مجرد أحداث تتنافس فيها القنوات لبثها، وكل ما كانت دموية كانت أفضل، وبين مشاهد خلف شاشة التلفاز يشاهدنا ويحتسي كوب قهوة وعلى اليد الاخرى سجارة.

“جيك جيلنهال” في دور “لويس بلوم” وهو الشخصية الرئيسية للفلم، اداء ممتاز كالعادة، الملاحظ والمتابع لجيك جيلنهال يجده دوما يؤدي نفس الادوار، تجد جميع افلامه يربطها رابط واحد وهو البرود وكأن على وجهه قالب ثلج، حقيقة في هذا الفلم هذة الصفه كان لها دور كبير في خروج الشخصية بهذا الامتياز، فمثل هذا العمل يحتاج الى وجه بارد خاوي.

وانت تشاهد الفلم ستتذكر “ترافيس بيكل” في رائعة سكورزيزي سائق تكسي Taxi driver اداء العظيم دينيرو، مع بعض الفروقات طبعا، حيث ان ترافيس كان هو لب الفلم وكان بناءه اعمق و بتأني، اما بلوم فكان وسيلة وأداة فقط للمخرج وللقصة ككل والتي تدين القنوات الاخبارية التي لا يهمها شئ سوى زيادة نسبة مشاهديها.

الفلم من إخراج “دان غليروي” وهو اول فلم له، لكن شارك في كتابة العديد من الافلام سابقا، منها فلم The Bourne

الفلم نال اعجاب النقاد والمشاهدين، بميزانية 8 مليون دولار حقق إيرادات 50 مليون دولار، وهذا يعتبر نجاح كبير.

نال الفلم بعض من الجوائز وبعض الترشيحات أيضا، وذلك في حد ذاته يعتبر نجاح، دعك من التقييمات العالية التي نالها على مواقع التقييم العالمية.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...