فوائد الحلبة في التجميل

بواسطة ريان ابو بكر
447 مشاهدات
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

الحلبة نبات حولي له ساق مجوف ، يعتبر من النباتات الغنية بالمواد المفيدة للجسم ؛ لذا تستخدم في الكثير من الوجبات باعتبارها غنية بالمواد المغذية والمفيدة للجسم ،كما أنها تدخل في صناعة العديد من العقاقير الطبية، ولإحتوائها على مضادات الأكسدة  تستخدم في مجال التجميل ، وهذا ما سنعرفه معاً عزيزتي القارئة .
اليكِ عزيزتي بعض استخداماتها:
1. تستخدم في معالجة الشعر .
2. تستخدم في معالجة البشرة .
3. تستخدم في التسمين .

اولاً : إستخدامات الحلبة لمعالجة الشعر :
تحتوي الحلبة على كمية كبيرة من حمض النيكوتينك والبروتين اللذان لهما فوائد معروفة كتطويل الشعر وإيقاف التقصف ومعالجة فروة الرأس ، وتحتوي الحلبة علي الهرمونات التي تعزز نمو الشعر وهي تتتاسب مع جميع انواع الشعر ومسامياته .                                       كما أنها تقلل ضرر كريمات الفرد والاصباغ علي الشعر .
وللإستفادة من الحلبة للشعر قومي بغلي الحلبة او نقعها لمدة ٢٤ ساعة على الأقل وأخلطيها مع ماسكاتك الاسبوعية اوضعيها كبخاخ مرطب للشعر .

ثانياً :إستخدامات الحلبة للبشرة :

للحلبة فوائد كثيرة للبشرة منها ” إزالة التجاعيد” وشد البشرة وتفتيحها ،والتخلص من الروؤس السوداء ،والندوب وضربات الشمس  وتساعد في التخلص من حب الشباب ، وتصلح كمقشر طبيعي للوجه .
اليكِ طريقة استخدامها ووضعها كماسك للوجه :
١- ملعقتين من الحلبة المطحونة مع خمس ملاعق من ماء الزهر او ماء الورد .                                                                                 ٢-نخلط المزيج جيدًا حتى تتكون عجينة .                                    ٣-نضعه على بشرة نظيفة على كامل الوجه ونغطي الوجه بالمناديل٤- نتركها  من ٢٠_٣٠دقيقة ثم نزيله ونشطف الوحه بالماء الفاتر .             لنتائج مرضية كرريها مرتين اسبوعياً .

ثالثاً :إستخدام الحلبة لخسارة الوزن :
هل تساعد الحلبة فعلاً على خسارة الوزن ؟
من الطبيعي نصح الاشخاص الذين يعانون من النحافة بتناول الحلبة فهي تزيد الوزن ، ولكن الغريب في الأمر ان الحلبة نفسها تعمل على خسارة الوزن ! وينصح الاطباء بشربها؛ لأنها  تولد الحرارة الداخلية في الجسم وتمده بالفوائد الغذائية.

من اراد خسارة وزنه عليه شرب  كوب من الحلبة المنقوعة في الصباح على معدة فارغة .


رابعاً : إستخدام الحلبة لزيادة الوزن :
تعتبر الحلبة من الأعشاب التي تفتح الشهية وتزيد الرغبة في تناول الطعام وتساعد على الهضم من ما يُشعِر الشخص بالجوع في فترات قصيرة ولزيادة الوزن لاتكتفي بالحلبة فقط ،بل من الأفضل زيادة عدد الوجبات من ٣ الى ٥في اليوم ،وتناول النشويات والأشياء التي تساعد على زيادة الوزن .
ذكرنا لكِ عزيزتي أهم إستخدامات الحلبة التجميلية والتي عليك إستخدامها بشكل مستمر لتتمتعي بافضل النتائج للشعر والبشرة والوزن .

لا تنسي اجعلي للحلبة مكاناً مخصصاً في رف العناية خاصتك .

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...