الرئيسية الجمال والأزياءالجمالالشعر فوائد الصبار للشعر والبشرة

فوائد الصبار للشعر والبشرة

بواسطة وصال التوم
286 مشاهدات

تعملين سيدتي ان للصبار فؤاد كثيرة جداً للشعر والبشرة وذلك لاحتوائه علي كثير من الفيتامينات والمعادن.
أهمها :-
زيادة نمو الشعر: يعمل الصبار على التخلص من الخلايا الميتة التالفة المتجمعة على فروة الرأس، والتي تتسبب بسد بصيلات الشعر، لزيادة طول ونمو الشعر. التخلص من قشرة الرأس: يمتلك الصبار خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، تعمل على تلطيف فروة الرأس، والتخلص من الخلايا الميتة والقشرة لفروة الرأس.
موازنة حموضة فروة الرأس: يعمل الصبار على موازنة الأس الهيدروجيني لفروة الرأس الأمر الذي يقوي الشعر ويعزز صحته.
ترطيب وتنعيم الشعر: يحتوي الصبار على أنزيمات البروتين، التي تساعد على تعزيز نعومة ولمعان الشعر، وترطيبه ومنعه من الجفاف.
وصفة الصبّار لإزالة القشرة :-
يساعد جل الصبار على تعزيز صحة فروة الرأس والشعر، والتخلص من القشرة المزعجة،
المكوّنات: 4-2 ملاعق صغيرة من جل الصبار.
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. كوب من اللبن الرائب.
طريقة التحضير:
يخلط جل الصبار مع زيت الزيتون واللبن جيداً، يوضع المزيج على فروة الرأس ،و يترك على الرأس لمدّة تتراوح من 30-40 دقيقة و يغسل الشعر بالماء المعتدل والشامبو.
فوائد الصبار للبشرة:-
يحتوي هلام الصّبار على الكثير من العناصر الغذائيّة المفيدة للبشرة، والتي تجعلها بشرة صحية خالية من المشاكل ومتوهجة،
ومنها:-
شفاء حروق الشمس: يحتوي الصبار على خصائص مضادة للإلتهاب تعمل على تهدئة البشرة وحمايتها من التهيج، ويمتلك خصائص تعزز الرطوبة وخصائص مضادة للأكسدة تعمل على معالجة حروق البشرة بفاعلية.
التقليل من حب الشباب والمشاكل الجلدية للبشرة: يساعد محتوى الصبار من السكريات، ومضادّات الإلتهاب، ومضادات الجراثيم، على إنتاج خلايا جلدية جديدة وصحية للبشرة، ومعالجة البثور بفاعلية قوية، والمساعدة على حماية البشرة من ظهور الندوب.
التخلص من التجاعيد: تظهر علامات الشيخوخة نتيجة للتقدم في السن، ويعمل الصبار على تأخير علامات الشيخوخةوجعل البشرة شابة ومتوهجة وذلك من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة.
ترطيب الجلد: يعمل الصبار على تزويد البشرة بالماء ومنعها أن تكون بشرة زيتية، لحمايتها من ظهور حب الشباب.
يعالج الجروح الخفيفة والكدمات ولدغات الحشرات: يحتوي الصبار على نسبة عالية من مضادّات الالتهابات التي تعمل على تلطيف البشرة ومنعها من التهيج الذي يظهر نتيجة للحلاقة.

يعمل جل الصبار على منع ظهور علامات التقدم في العمر والتي يمكن أن تظهر في سن مبكر، وتجعل  البشرة مجعدة ومترهلة،
يمنع جل الصبار ظهورها وذلك نتيجة لامتلاكه الكثير من مضادّات الأكسدة، والعديد من الفيتامينات A، وB، وC ،E التي تزود البشرة بالغذاء السليم، والسكريات التي تجديد الخلايا الجلدية وتحافظ على رطوبتها .
إليكِ هذه الوصفة ..
المكوّنات: ملعقة صغيرة من جل الصّبار.
ملعقة صغيرة من مسحوق دقيق الشّوفان.
نصف ملعقة صغيرة من زيت الزّيتون.
طريقة التحضير: يخلط جل الصبار، والشّوفان وزيت الزيتون جيداً.
يوضع الخليط على بشرة الوجه والعنق ، يترك الخليط على البشرة لمدّة 30 دقيقة،
ثم يفرك الجلد بلطف باستخدام الأصابع الرطبة بالماء، ثم يغسل الوجه والعنق بالماء البارد.
يكرر مرة واحدة أسبوعياً.
مكافحة الشيخوخة بزيت الصبار:
الجلد يعتبر زيت الصبار المستخلص من بذور الصبار احد الزيوت الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة وحمض اللينوليك، ويعرف بأهميته في تعزيز نمو خلايا جديدة للبشرة باستمرار، إضافة إلى أنه غني بفيتامين E، الذي يعرف بأهميته في دعم صحة الجلد وحمايتها، وحبس الرطوبة في خلايا البشرة، إضافة إلى مادة الفلافونويدس المضادة للإلتهابات .
كما يتميز زيت الصبار بخفته، وسهولة امتصاصه عند تطبيقه على الجلد، حيث يوفر كمية وفيرة من الرطوبة للجلد، ويحافظ على شباب البشرة ويخفف من التهاباتها، ويحافظ على نسبة الكولاجين فيها،ويكافح شيخوخة البشرة.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...