الرئيسية السينما فيلم Shoplifters .. وهل يقتصر مفهوم العائلة على رابطة الدم فقط !!

فيلم Shoplifters .. وهل يقتصر مفهوم العائلة على رابطة الدم فقط !!

105 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

Shoplifters 2018

 

IMDb : 7.9/10

Rotten Tomatoes : 99%

مشهد أولي بشكل مثالي يُعبر عما هو قادم، رجل وصبي في متجر، يتواصلون بالأعين فقط، ويتحركون ببطء عبر الممرات، من الواضح أن لديهم مستوى من التواصل غير اللفظي يشبه الطقوس، لقد فعلوا هذا من قبل وسيفعلون هذا مرة أخرى، والقيام بذلك يقربهم إلى حد ما من بعضهم البعض، حتى لو كان ذلك غير قانوني، بالطبع ما يفعلونه هو سرقة المتاجر، لكننا نشعر على الفور أنهم يفعلون ذلك من أجل البقاء فقط، إنهم يحصلون على الطعام لأسرتهم ..

أسرة مكونة من جدة، أب، أم وثلاثة أبناء، العلاقة بين أفرادها مبنية على المصلحة العامة في المقام الأول، التعاون من أجل الحياة، من الواضح أن الروابط التي بينهم ليست روابط عادية وعلى الرغم من هذا فإننا نجد نفس العاطفة في التعامل ..

 

تُبرر الأسرة سرقة المتاجر بأنه لا بأس بها طالما لم تكن ملكيتها لشخص أخر، وأيضا لا بأس طالما أن المتجر لم يُفلس، وبهذا فإن رؤية الأسرة رمادية لبعض المفاهيم، خصوصاً لو كانت الحياة على المحك ..

ماذا تعني العائلة بالضبط !! وهل إنجاب شخص ما يجعلك تلقائيا تُصبح أماً أو أباً !!

الفيلم يبدو مفصلاً وأصلياً في نفس الوقت، نتعرف على هذه الشخصيات بعمق، ونراقبهم جميعا في وظائفهم، ونكتشف مع مرور الزمن أن هناك الكثير من الأشياء التي لا نعرفها عن هذه العائلة الغريبة، النصف ساعة الأخيرة من الفيلم أحد أكثر المشاهد تأثيراً وعاطفة، مشاعر متضاربة وشخصيات متداعية، وحقائق مخفية ..

 

القصة تدور حول الأسرة والظلم والسكان غير المرئيين في المدن المزدحمة مثل طوكيو، لذلك فإن شخصيات الفيلم ماهي الا إنذار لمثل هذه القضايا المهمة ..

اللقطات الأخيرة ستظل عالقة .. طفلان، ونظرة واحدة .. أحدهما ينظر للخلف والأخر ينظر إلى الخارج .. كلاهما تغير إلى الأبد ..

الفيلم بلا شك تحفة يابانية عظيمة ..

 

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...