الرئيسية السينما فيلم The Martian .. هل يكون المريخ هو وجهة الأرضيين القادمة للسكن .. !!

فيلم The Martian .. هل يكون المريخ هو وجهة الأرضيين القادمة للسكن .. !!

231 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

كوكب المريخ وجهة الأرضيين القادمة للسكن :

بعد الغزو الأرضي للمريخ ربما أصبحنا أكثر فضولاً لمعرفة المزيد عنه، و الذهاب إليه أصبح غاب قوسين، في سبتمبر 2016 قدم مؤسس سبيس إكس (إيلون ماسك) خطة لإطلاق سائحين فضائيين إلى المريخ في عام 2024 بتكلفة تطوير تقدر بـ 10 مليارات دولار أمريكي، وفي أكتوبر 2016 جدد الرئيس باراك أوباما سياسة الولايات المتحدة لتحقيق هدف إرسال البشر إلى المريخ في الثلاثينيات من القرن الواحد والعشرين (2030)، ومواصلة إستخدام محطة الفضاء الدولية كحاضنة تقنية في هذا المسعى، وجه قانون ترخيص ناسا لعام 2017 وكالة ناسا إلى الحصول على البشر ورحيلهم إلى المريخ أو على سطحه بحلول أوائل الثلاثينيات.

وتم إقتراح العديد من الخطط لبعثات بشرية إلى المريخ خلال القرن العشرين وحتى القرن الواحد والعشرين.

(2015) The martian

هناك على بُعد 50 مليون ميل من كوكب الأرض في  منطقة (أسيداليا بلانيشيا) على كوكب المريخ تبدأ قصتنا ، بعد أن فقد طاقم المركبة (ماف)  زميلهم (مارك واتني) أثناء مغادرتهم الفورية لموقع مشروع (آيريس 3) بعد  إلغاء المهمة في يومها الـ18 بعد أن ضربتهم عاصفة بقوة 8600 نيوتن وإنطلاقهم من على سطح الكوكب و تركه هناك ظناً منهم أنه فارق الحياة وفقاً للبيانات التي أرسلتها بذلته الواقية ..

بعد أن أصبح وحيداً على كوكب مهجور كان عليه أن يقاوم كل المخاطر التي تحيط به ويظل على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة ويكتشف طريقة للإتصال بالمحطة الأرضية بعد أن تضررت أجهزة إتصاله ..

‏أربعة سنوات حتى تتمكن مهمة بشرية من الوصول إليه ( آيريس 4) …

المأوى مصمم ليبقيه حياً لمدة 31 يوماً .. إذا تعطل الأكسجين سيختنق .. إذا تعطل مرشح الماء سيموت عطشاً .. وإذا خرق المأوى سيصبح مثل قطعة دم متجمدة .. وإذا حدثت معجزة و لم يحدث أياً من هذا فسينفذ منه الطعام، لذلك كانت تنتظره الكثير من التحديات الصعبة بالنسبة لعالم نبات على كوكب لا ينبت فيه شيء !

وهل سوف تنجح ( ناسا) في إعادته للأرض؟

” المريخي ” هو فيلم خيال علمي أمريكي صدر سنة 2015 من إخراج ريدلي سكوت،  بُني السيناريو  على رواية المريخ (لأندي وير)، سيناريو (درو جودارد )، من بطولة (مات ديمون) و (جيسيكا شاستاين).

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...