الرئيسية الرياضةاخبار رياضية قافلة وزارة الاتحاد والشباب الرياضية تنفض الغبار عن الأنشطة الرياضية بالقضارف

قافلة وزارة الاتحاد والشباب الرياضية تنفض الغبار عن الأنشطة الرياضية بالقضارف

بواسطة مجلة السودان
19 مشاهدات
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

بلا شك حققت القافلة الرياضية والشبابية التي سيرتها وزارة الشباب والرياضة الاتحادية الي ولاية القضارف مكاسب متعددة علي الصعيد الرياضي وذلك من خلال مشاركة عدد من الاتحادات الرياضية منها ( كرة القدم ..الطائرة ..السلة ..التايكندو ..اليد ..الرياضة للجميع ..) مما ساهمت تلك الأنشطة الرياضية في إحداث حراك وتفاعل كبيرين من قبل الأوساط الرياضية في الولاية ..
السلة
لعل مشاركة منشط السلة في القافلة الرياضية اثمرت عن تحقيق مكاسب ايجابية ومثلت نقطة تحول ايجابية في نفض الغبار عن هذا المنشط الذي كان في حالة ركود وصيام تام امتدت لاكثر من عشرة سنوات واسهمت مشاركة المنشط في احياء نشاط السلة من جديد من اجل استعادة مجده لذلك من المتوقع ان يجد المنشط اهتماما واسعا من قبل المجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية القضارف ومساعيه الحثيثة لتفعيل المناشط الرياضية …

كرة القدم
تمثل كرة القدم المتنفس الاكثر شعبيا وحراكا وتفاعلا من قبل القاعدة الرياضية بمحلية الحواته وظل الاتحاد المحلي للكرة يؤلي اهتماما واسعا لهذا المنشط ويحسب ان قيام كورس تدريبية للمدربين والحكام تحت اشراف الخبراء من قبل الاتحاد السوداني لكرة القدم كان بمثابة ضربة معلم واحد السياسات الرامية في الاهتمام بقطاع والناشئين وحققت الورشة نجاحا منقطع النظير من قبل المشاركين في الورشة من المدربين والحكام ..
الكرة الطائرة
اشتهرت ولاية القضارف بممارسة الكرة الطائرة وفي فترة وجيزة سحبت الكرة الطائرة البساط عن كرة القدم واصبحت اللعبة الاولي في الولاية ولا تزال الكرة الطائرة تمثل تفرض سيطرتها وعلو كعبها من خلال النتائج والسيطرة التي ظل يفرضها ناد ديم حمد والشايقية علي منافسة الدوري الممتاز للكرة الطائرة في اخر نسخه للمنافسة .. كل المؤشرات تشير نحو ان الكرة الطائرة سوف تعزز من موقعها الريادي بالقضارف من خلال الورشة القيمة التي قدمتها القافلة ..
كرة اليد
انتشرت كرة اليد بصورة اوسع بالقضارف عبر الدورات المدرسية التي ساهمت في تطوير البنيات التحتية من خلال وجود اربعة ملاعب لكرة اليد بمدينة القضارف ولكن المنشط تضاءلت فرص مشاركته ووجوده في الاونة الاخيرة علي المستوي القومي ..ولعل مشاركة منشط كرة اليد ضمن مناشط القافلة بكل تاكيد الخطوة ساهمت بدور فعال في احداث حراك للمنشط بالولاية ..ونامل ان يتفاعل الجميع مع هذا المنشط بصورة اوسعة ..
التايكوندو
يعتبر منشط التايكوندو بالقضارف من اكثر الانشطة الرياضية التي تحظي باهتمام كبير وله حضور متواصل في جميع المنافسات القومية التي درج
وبكل تاكيد قيام الورشة ستضيف الكثير لهذا المنشط ووضح ذلك من خلال المشاركة الفاعلة والاقبال الكبير الذي حظي به الكورس اذ يعتبر التايكوندو من اكثر الانشطة الرياضية حضورا واقبالا من حيث المشاركة ..
الرياضة للجميع
تفاعل كبير حظي به منشط الرياضة للجميع من خلال مشاركته الفاعلة في القافلة الرياضية والشبابية التي سيرتها وزارة الشباب والرياضة.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...