الرئيسية الإقتصاد والأعمالمقالات الإقتصاد والأعمال لقاحات2
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قد تطرقت في الجزء الأول لموضوع اللقاحات الموجودة على الساحة الآن والمتعلقة بلقاحات فايروس كورونا من فايزر وأكسفورد وسبوتنيك وهذه المرة دخلنا على مرحلة الحيز العملي وبدء إجراء التطعيم الفعلي.

☆ بريطانيا
تلقت مارجريت كينان البريطانية ذات التسعون ربيعاً كأول إمراة من الغرب تتلقى لقاح فايزر حيث ضجت القنوات الاخبارية المُخضرمة ووسائل التواصل الإجتماعية “السوشيال ميديا” بذلك الخبر ، الحالة أوضحت أن إستراتيجية بريطانيا هي حماية الضعفاء كبار السن وذوي الأمراض المُزمنة.

☆ ملكة بريطانيا سوف تتلقى اللقاح :
بدأت بريطانيا بإعطاء لقاح فايزر | بيوانتك ضد فيروس كورونا في المُستشفيات وسوف تنتظم الحملة من الثلاثاء في عيادات الأطباء لتكون بذلك أول بلد يتصدر السباق العالمي لبدء برنامج التطعيم الجماعي الأكثر أهمية في التاريخ.
وستتطوع الملكة إليزابيث الثانية والبالغة من العمر ٩٤ عاما، وزوجها الأمير فيليب ٩٩ عاما أخذ اللقاح بشكل علني من أجل تشجيع أكبر عدد مُمكن من الناس على تلقيه في وقت تخشى فيه السُلطات من أن النُشطاء المناهضين للقاح سيُثيرون الشكوك حوله بين الانجليز.

☆ روسيا تبدأ برامج التطعيم ضد كورونا بلقاح “سبوتنيك”
حيث بدأت روسيا عمليات التطعيم الشعبية العامة باللقاح المقاوم لعدوى فيروس كورونا الجديد المعروف بإسم سبوتنيك الخامس وسيتم توزيع الجرعات من اللقاح على حوالي ٧٠ مستوصفاً صحياً لتكون بذلك الدولة الأولى في العالم التي تُشرع في عمليات تطعيم واسعة النطاق بإستخدام لقاح مطور محلياً
وتستهدف السُلطات الروسية الفئات الأكثر عُرضة للتضرر من الجائحة وفي مقدمتهم العاملون في القطاع الطبي من الأطباء والممرضين وغيرهم، إضافة للعاملين في مراكز الرعاية الصحية ورعاية المُسنين.
تتضمن إستراتيجية الروس حماية من يُخالط أكبر عدد من حاملي الفيروس (بعد الأطباء والممرضين والعاملين في الحقل الصحي) مثل المعلمين وغيرهم.

☆ تطعيم كورونا بالسودان :
شرعت الحكومة السودانية في مفاوضات من أجل استيراد أكثر من ٨ مليون لقاح لكوفيد١٩ عن طريق آلية كوفاكس، وهي إحدى آليات منظمة الصحة العالمية لتوفير اللقاحات والأولوية في استخدام اللقاح ستكون للكوادر الطبية والصحية لأنها خط الدفاع الأول بجانب كبار السِن والنازحين.
سيتم وضع الخطط اللوجستية بالبلاد لتحديد مراحل التطعيم ويتم الإعلان عنها رسمياً حال الفراغ من اللمسات الفنية.

نسأل الله أن يسلمنا جميعاً من هذا الوباء ومن مضاعفات اللقاح.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...