الرئيسية السينما ماثيو ماكونوهي Matthew McConaughy

ماثيو ماكونوهي Matthew McConaughy

154 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

ممثل ومخرج أمريكي الجنسية، مواليد العام 1969، يعتبر من عباقرة جيله على الشاشة، له بصمة واضحة في كل أعماله التي يؤديها .. فهو عميق وفريد في أدواره التي يلعبها.

لعب الكثير من الأدوار خلال مسيرته، بدأ مشواره الفني في أوائل التسعينات، كانت في معظمها أدوار ثانوية ..

مشواره الفني:

أُولى أدواره البطولية كانت في فيلم وقت للقتل (A time to kill 1996) رفقة صامويل جاكسون وساندرا بولوك، لكن بدايته الحقيقية كانت في دوره الخالد في فيلم نادي دالاس للمشترين (Dallas buyers club 2013) والذي نال على أثره الأوسكار والغلودن غلوب في ذاك العام، رغم إحتدام المنافسة مع ممثلين من العيارالثقيل،أمثال ليوناردو ديكابريو وكريستيانبيل.

ماثيو المتقمص:

بعيداً عن الأداء لو نظرنا فقط لما فعله ماثيو لأداء هذا الدور لذُهلنا، خسر قرابة ال20 كيلوجرام في زمن وجيز، والفيلم ذو الاحداث الحقيقية يحكي قصة شخص إسمه روون ودورف، أخبره طبيبه بإصابته بالإيدز وأنه تبقى له 30 يوماً في الحياة، بعدها يلجأ لتهريب الأدوية لتخفيف معاناته أملاً في شفائه، ليكتشف الشفاء في شيء أخر ..

مدرسته التمثيلية:

بين المشاهدين يُشاع بأن ماثيو يُجيد لعب الأدوار الرومانسية الكوميدية، وربما لأنها تمثل بداياته، فهو لعب دور البطل في فيلم الكوميديا والرومانسية في مخطط الزفاف (The wedding planner 2001)

مخطط الزفاف

من وجهة نظري ماثيو أكثر ما يُبدع في الأدوار ذات البعد الدرامي، وعندما نتكلم عن الدراما فلابد دوماً أن أذكر مسلسله الأسطوري محقق فذ (True detective2014) رفقة  الممثل القدير وودي هارلسون والذي من منظوري الشخصي هو أجمل دور على مدى مسيرته الفنية.

يحكي قصة محققي شرطة في مدينة لويزيانا الأمريكية واللذان يتتبعا قاتل متسلسل غريب الأطوار جداً حتى بالنسبة لكونه قاتل، المسلسل عميق ويطرح أسئلة كثيرة ويناقش قضايا جمة بين ثناياه ..

محقق فذ

أيضا على سيرة الدراما والتي كما أسلفت اعتبرها نقطة قوته، لا بد لنا أن نذكر رائعة كريستوفر نولالن بين النجوم (interstellar 2014) والتي كانت من بطولته.الفيلم الذي ما زال صداه حتى اليوم وسيظل يتردد دوماً.

والذي تدور أحداثه عن رواد فضاء في بحثهم عن كوكب آخر للحياة بعد إحتضار كوكب الأرض نتيجة لأفعال البشر، بين النجوم أو بينجمي يعتبر بالنسبة للكثيرين أفضل ما أنتجته الشاشة على الإطلاق، وللأمانة لهم الحق في ذلك.

بين النجوم

عقد ملئ نجاح:

العقد الفائت كان ملئ بالنجاحات، إلى غاية آخر أعماله السينمائية فيلم الرجل النبيل (The Gentleman 2020)، والذي يحكي قصة رجل يحاول بيع الماريغوانا في لندن لخلق إمبراطوريته الخاصة.

الرجل النبيل

بعض أفلامه المميزة :

How to lose a guy in 10 days 2003

Ghosts of girlfriends 2009

The Lincoln lawyer 2011

The wolf of wall street 2013

Gold 2016

ختاماً، لدى ماثيو الكثير ليقدمه مُستقبلاً وأظن أنه ما زال في ذورة عطاءه وسيظل يُبهرنا بالكثير.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...