الرئيسية الأخبار اليومية متاعب تعود من جديد للتلفزيون القومي

متاعب تعود من جديد للتلفزيون القومي

233 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

فاجئ تلفزيون السودان مشاهديه بعرض سلسلة “متاعب” الشهيرة اليوم في أول أيام شهر رمضان المبارك ، فقد لاقت هذه الخطوة سعادة المشاهدين خصوصا لمحبي الدراما السودانية، فخلال الساعة ال 7:45 مساء عبر تلفزيون السودان ستستمتع أيها المشاهد السوداني بحلقات وقوالب مميزة ورائعة من الدراما السودانية المثيرة والرائعة.

سلسلة “متاعب” تعتبر من أفضل التجارب المسرحية وقد وجدت قبولا كبيرا من الجمهور خلال السنوات الماضية من تمثيل فرقة الأصدقاء المسرحية، التي بدأت عام 1987 بثلاثة أعمال وتوقفت وعادت ثانية في العام 1991 واستمرت حلقاتها حتى الألفينات.

تعتبر “فرقة الأصدقاء المسرحية” والتي تأسست وعرفها الناس منذ سبعينات القرن الماضي، مسرحاً وتلفزيون، واحدة من أهم وأشهر الفرق التي اشتغلت فى حقول الدراما وأكثرها استمراراً وحضوراً، فهي اشتغلت على السائد ولم تصادمه كشأن فرق الشباب حينئذِ ، وفى ذات الوقت تسلح أفرادها بالتخصص الأكاديمي فى مجال الدراما بإلتحاق جل أعضائها بالمعهد العالي للموسيقى والمسرح ” الكلية” حالياً ،وبالتالي استفادوا من التجارب العالمية خاصة التيار الملحمي، ولخص الأمر على أن قراءة أعمال الفرقة وتجاربها حققت فرضية أن أفرادها بنوا لأنفسهم نمطاً فى الأداء، فبالرغم من جماعية الفرقة وتماسك منسوبيها لحد كبير إلا أن لكلِ منهم شخصيته الدرامية يهاجر معها وبها فى كل عمل يؤديه.

من أشهر حلقات سلسلة “متاعب” التي يمكن أن نذكرها بالرغم من وجود الكثير من الحلقات الكثيرة التي اشتهرت في خيال المشاهد السوداني، حلقة “البيت المسكون” التي ما زالت في خيال المشاهد السوداني لما لها من تصور مشهدي رائع وأحداث مرعبة، أصبح المشاهد يتخيلها مع الأعمال الدرامية الأخرى التي يشاهدها ويقارنها بها. سلسلة متاعب من إخراج محمد نعيم سعد وتمثيل كوكبة من نجوم الكوميديا والدراما أبرزهم (مصطفى احمد الخلفية ،وجمال عبد الرحمن (نهائى) ، محمد المهدى الفادنى ،الطيب شعراوى، زكية محمد عبد الله، عبد المنعم عثمان ، عادل الياس ، كمال نعيم سعد وغيرهم)

سلسلة “متاعب” من انتاج تلفزيون السودان، والذى توقف عن انتاج الدراما وتلقائيا توقفت متاعب فوقتما يعود التلفزيون لانتاج الدراما ستعود متاعب لسيرتها الأولى فالأمر مرهون بعودة التلفزيون للانتاج.

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...