الرئيسية السينما مراجعة فيلم Jojo Rabbit 2019

مراجعة فيلم Jojo Rabbit 2019

بواسطة خالد طه الامين
125 مشاهدات

دراما – كوميديا

إخراج و سيناريو : تايكا واتيتي – بناءً على كتاب كريستين ليونيز Caging Skies.

بطولة : سكارليت جوهانسن (والدة جوجو )

– تايكا واتيتي ( هتلر)  

– ‏ رومان غريفين ( جوجو)  

 

الكوميديا و الدراما في الحب و الحرب و الكراهية…

جوجو ذو العشرة أعوام و نصف نازي متعصب للحزب يعتبر أن صديقة الأول هو الفوهلر نفسه، يعيش معه في خياله دائماً يحكي له تفاصيل يومه و يقدم له النصائح التي طالما أعتبرها ( هتلر ) قيمة، جعله يثق بنفسه و ينضم لشباب هتلر ليصاب بعدها بحادث جعله مشوه الوجه و بقدم متضررة، والده يقاتل في الحرب أو هذا ما تخبره به والدته القوية الشخصية التي يعيش معها و تعتني به.

 

تنساب الأحداث بصورة سلسلة دراميه تتخللها الكوميديا الساخرة، بعد الحادث الذي تعرض له جوجو تغيرت حياته و أصبح يائساً و منزعج من كونه لا يستطيع أن يقدم شيئاً لصديقه القائد هتلر ليساعده في الحرب, ثم يزداد الأمر صعوبة عندما يعلم أن أمه تخفي فتاة يهودية داخل جدران منزلهم.

‏لم يكن الأمر حول شخصية هتلر أو حتى الحرب، إنه يتمركز حول الطفل النازي ذو العشرة أعوام الذي أتخذ من هتلر صديقاً خيالياً له ..لذلك لم يكن هناك إهتمام دقيق بشخصية هتلر الذي كان يتقافز بسخف و يقول كلمات مضحكة و أحياناً بذيئة ..

الأمر يدور حول الحب و الصداقه، و لا يوجد حب بدون كراهيه إذن نحن امام مثلث الصداقه و الحب و الكراهية.

جوجو لا يعرف شيئاً عن الحب، اخبرته أمه أن الحب شعور تشعر به مثل فراشات تملأ بطنه, ثم هناك الحرب النفسية التي يخوضها بين الصداقة و الحب, بين ولائه للنازية و كراهيته لليهود و شعور أن عليه أن يحافظ على منزله في غياب والده و يحمي والدته و في نفس الوقت يكون عوناً للفوهلر.

مع موسيقى تصويريه موفقة و مع غناء David Bowie ‘s ‘Heroes باللغة الألمانية. يضع jojo rabbit توازناً محبب بين الكوميديا ​​والمأساة مع اللحظات الحلوة والمرة التي جعلت منه فيلماً متميزاً .

‏ترشح لستة جوائز أوسكار و فاز بجائزة الاوسكار لافضل كتابة ” سيناريو مقتبس ” و تم تصنيفه ضمن افضل 10 افلام حسب المجلس الوطني للمراجعة لعام 2019.

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا