الرئيسية حواء السودانيةالجمالالبشرة و المكياج مستحضرات التجميل ( الجزء ٣ )

مستحضرات التجميل ( الجزء ٣ )

 

سنتحدث اليوم عن أهم خطوة من خطوات العناية بالبشرة ، ألا و هي ( الترطيب ) .

بالفعل فإنّ الترطيب هو الخطوة الأهم من تلك الخطوات و اللتي لا يجب إغفالها على أية حال ، إذ أنّ للترطيب عدّة فوائد إتفق عليها جميع خبراء العناية بالجلد .

و في هذا الصدد سوف نتحدّث عن نوعين من المستحضرات :

* مرطّب العين ( مرطب حول العين )

* مرطّب الوجه

 

١_ مرطّب العين :

قد نتساءل ، لماذا لا نستخدم مرطب الوجه نفسه لترطيب منطقة حول العين ؟!

حسناً ، هذا سؤال جيّد جداً و بديهي ..

و الإجابة هي أن الجلد في منطقة حول العين رقيق للغاية على عكس جلد الوجه ، و يحتوي على عدد أقل من الغدد الدهنية ، فهي بذلك أكثر عرضة للجفاف و التحسس و أيضاً لظهور التجاعيد .

و بإستخدامنا للمستحضر المخصص لهذه المنطقة نكون قد وفّرنا لها الترطيب الكافي و إبتعدنا عمّا قد يضر بها أو قد يعرّضها للتحسس و التهيّج .

و يحتوي مرطّب العين عادةً نسبة عالية من الترطيب و نسبة من الڤايتمينات المغذّية للبشرة ، فلا تهملي استخدام هذا المنتج اللطيف عزيزتي القارئة لتحصلي على بشرة رطبة و صحيّة .

 

٢_ مرطب الوجه :

كما هو الحال في مرطّب العين ، فإن مستحضرات ترطيب الوجه تحتوي على نسبة ترطيب مناسبة لكل نوع بشرة ، كما تحتوي غالباً على بعض الڤايتمينات المغذية للبشرة مما يساعد على جعلها أكثر صحةً و إشراقاً .

 

*** كيف تختارين كريم الوجه المناسب لكِ ؟!

 

* إذا كانت بشرتك دهنية ؛

إعتمدي في إختيارك للمنتج على الأنواع ذات الأساس المائي و الخالية من الزيوت و الدهون بنسبة عالية ، و تجنبي المنتجات المحتوية على العطور لأنها قد تسبب لكِ الحساسية و تهيّج بشرة الوجه .

* إذا كانت بشرتكِ جافة ؛

عليكِ بإختيار المنتجات ذات القوام الكريمي و المحتوية على نسبة ممتازة من المكونات المرطبة كالزيوت و الدهون الطبيعية المفيدة للبشرة .

كما نعلم أن البشرة الجافة أكثر عرضة للتحسس و التهيّج عن غيرها من أنواع البشرة ، لذلك إمتنعي تماماً سيّدتي عن شراء المنتجات المحتوية على العطور .

* إذا كانت بشرتكِ عادية أو مركّبة ؛

فأنتِ الأكثر حظّاً في هذه الحالة و ما عليكِ فعله هو تقييم حالة بشرتك في كل مناخ ، و عليها يكون إختياركِ بحسبِ ما تكون عليهِ بشرتك في كلّ فصل من فصول السّنة .

و في حالِ كانت بشرتكِ عادية و معتدلة فهناك العديد من المستحضرات المعتدلة المناسبة لهذا النوع من البشرات ، و هنا أيضاً و دائماً ابتعدي من المنتجات المحتوية على العطور .

 

ملاحظة صغيرة : ( عندما نذكر الإبتعاد عن المواد المحتوية على العطور هنا فإننا نقصد بذلك العطور المصنّعة و ليست العطور الطبيعية المستخلصة من النباتات العطرية مثلاً .. وجبَ التنوية إذ أنّه ليس كل منتج ذو رائحة زكية فهو غير جيد للإستخدام )

 

قارئتي الجميلة ..

دعيني أذكّركِ بما قال فيه سبحانه و تعالى : ( و جعلنا من الماءِ كلَّ شيءٍ حَيْ )

نعم هذا يشمل كلّ شيء كلّ شيء بما في ذلك بشرتك الرقيقة ..

إحرصي على شرب كمية كافية من الماء و اسعَدِي بصحة جيّدة و بشرة حيّة و مشرقة 😍❤️

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...

Enable Notifications    OK No thanks