الرئيسية الجمال والأزياءالجمالالبشرة و المكياج مستحضرات التجميل واستخداماتها_ الجزء الأول

مستحضرات التجميل واستخداماتها_ الجزء الأول

بواسطة سماح سعد الهدي
251 مشاهدات

 

مستحضرات التجميل أو كما يطلق عليها حديثاً بالمكياج هي عبارة عن مواد أو منتجات تستخدم لتحسين المظهر أو لإخفاء العيوب أحياناً إن وُجِدَت .

في هذه السلسلة من المقالات سوف نتناول العديد من مستحضرات التجميل شائعة الإستخدام في عصرنا الحالي ، أرجو أن تكون سلِسة و مفيدة لكِ عزيزتي القارئة .

 

حسناً عزيزتي ، نعلم جميعنا أن مستحضرات التجميل تنقسم إلى أنواع :

* مستحضرات العناية بالبشرة و الجسم .

* مساحيق التجميل ( المكياج ) .

* العطور .

 

لتكون سلسلتنا أكثر ترتيباً و سلاسة سوف نبدأ سوياً خطوة بخطوة ، فلنبدأ بمستحضرات العناية ببشرة الوجه إذ أن البشرة النظيفة الناعمة تعتبر أساساً و سرّاً من أسرار المكياج المثالي .

و من يدري قد لا تحتاجي لوضع مساحيق التجميل فأنتِ ببشرتك الرائعة أكثر جمالاً و إشراقاً.

 

سوف نتناول أحد أهم مستحضرات العناية ببشرة الوجه

و هو ( غسول الوجه ) .

فمن هنا تكون البداية دائماً حيث أنه عزيزتي لا ينبغي لنا أن نضع أي من المنتجات إلا إذا كان الوجه نظيفاً تماماً .

فوائد غسول الوجه ( سائل تنظيف الوجه ) :

* تكمن أهمية إستخدام غسول الوجه بشكل يومي في محافظته على نظافة و تطهير البشرة ، مما يؤدي إلى الحفاظ على توازن حموضة البشرة .

* يقوم غسول البشرة بإزالة الخلايا الميتة يقوم غسول البشرة بإزالة الخلايا الميتة عند المواظبة على استخدامه بشكل يومي مما يساعدها على التنفس ، و هذا أيضاً يحافظ على رطوبة البشرة الطبيعية ، و نعلم جيداً أنّ سِر شباب البشرة و رونقها هو الترطيب الدائم و العميق .

* بديهياً نعلم أنه عندما نقوم بغسل وجوهنا فإننا نقوم بتدليك البشرة بشكل خفيف ، هذا التدليك عزيزتي من الأشياء الرائعة التي تحظى بها بشرتك كل يوم ، حيث يقوم بتحسين الدورة الدموية في الجلد مما يجعل البشرة أكثر حيويةً و نقاءًا.

الآن و قد علمتِ مدى أهمية هذا المنتج لبشرتك المدلّلة ، و قبل أن تهرولي للحصول عليه عليكِ أن تقومي باختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك .

 

الآن سأعلمكِ كيف تختارين غسولاً مناسباً لبشرتك ؟! 👌🏽

 

 

*** للبشرة الجافة ***

* عليكِ إختيار منظف لطيف يحتوي على نسبة جيدة من الترطيب حيث يقوم بترطيب البشرة بشكل خفيف حتى بعد غسله فلا يزيدها جفافاً ، إذ أن جفاف البشرة قد يؤدي إلى تهيجها و التحسس الشديد .

* يجب أن يكون المنتج خالي من الكحول و العطور و المواد الكيميائية و أي مواد قد تتسبب في زيادة جفاف الجلد حيث أن البشرة الجافة أكثر عرضة للتحسس .

 

*** للبشرة الدهنية ***

* ابحثي عزيزتي عن مكونات معتدلة تُوازِن بين إنتاج الدهون و الماء في البشرة ، كالألوفيرا و زيت شجرة الشاي .

* ابتعدي عن أي منتج يحتوي على الزيوت أو الدهون و تجنبي أيضاً المنتجات المحتوية على الكحول .

* إذا كنتِ تعانين من حب الشباب و البثور الدهنية فابحثي عزيزتي عن الغسول الذي يحتوي على حمض السالسيليك الذي يساعد على فتح المسام و التخلص من الدهون الزائدة في الجلد .

 

*** للبشرة المختلطة ***

* عادة ذوات البشرة المختلطة يعتمدن على التجربة أيهم الأنسب لبشرتها حيث أنها مزيج من النوعين السابقين ، و لكن أيضاً عزيزتي خذي بعين الإعتبار المشاكل التي تتعرض لها بشرتك في كل فصل من فصول السنة ، فقط تحتاجين عسولاً للبشرة الدهنية في فصل الصيف و غسول البشرات الجافة في فصل الشتاء فتقومي بذلك بالحفاظ على توازن بشرتك ، و ربما أحيانا يناسبك عسول البشرات العادية .

 

*** للبشرة الحساسة ***

* ابحثي عزيزتي عن المنتج الخالي من العطور و الصابون و الكحول و كل مكون يمكن أن يتسبب في جفاف و تهيج البشرة .

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا