الرئيسية تاريخ وسياحةآثار وتراث اكتشاف آثار رومانية في القرم

اكتشاف آثار رومانية في القرم

بواسطة نعمات البديري
نشر اخر تحديث 54 مشاهدات

عثر علماء الآثار ببلدة خيرسونس القديمة على مجوهرات تعود للعصر الروماني.  أشار كبير الباحثين سيرغي سولوفيوف، إلى أن البعثة اكتشفت قبرين يعود تاريخهما إلى القرون الأولى بعد الميلاد.

ويذكر:

  “اكتشفنا أن أحدهما قد سرق، و مع ذلك وجدنا فيه مجوهرات صغيرة، غفل عنها اللصوص. وقد عثرنا في هذا القبر الذي يعود لرجل وامرأة على خاتمين وأقراط وقلائد وأوان خزفية”.

ويضيف:

“أما في القبر الثاني، فإن حالة العظام سيئة بسبب الرطوبة، ولكن القطع المعدنية الأثرية بما فيها الحلي والمجوهرات والمسامير، التي نعتقد كانوا يستخدمونها في تثبيت المنصات الخشبية، التي عثرنا عليها هي بحالة جيدة”.

وتجدر الإشارة ، إلى أن المجوهرات المصنوعة من معدن أصفر (يعتقد أنه الذهب) التي عثروا عليها، لها قيمة فنية كبيرة ومثيرة للاهتمام من ناحية تكنولوجيا صنعها و رمزية الصور و عقائديتها.

و يذكر أن العلماء عرفوا بوجود هذه المقبرة منذ ثمانينيات القرن الثامن عشر. و يعتقد أنها استخدمت منذ القرون الميلادية الأولى حتى القرن العاشر، أي على مدى ألف عام تقريبا. وقد اكتشف العلماء فيها ثلاثة أنواع من المقابر- قبو و قبور تقليدية و جرار للرماد.

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...