تقنيات المكياج شبه الدائم

بواسطة وصال التوم
346 مشاهدات

ماذا يعني مكياج شبة دائم؟

و هل تعتبر هذه التقنية آمنة للجميع؟

تقنيات المكياج شبة الدائم هي تقنية  حديثة ظهرت مؤخراً في مجال التجميل و الغرض منها جمالي أو علاجي.

يتم استعمال مواد وصبغات طبيعية وذلك بحقنها في المنطقة المراد تجميلها أو علاجها في طبقات معينة في الجلد، بحيث أنها لا تصل للأوعية الدموية و يتم استخدام مواد معقمة و يكون الإجراء في بيئه معقمة لذلك يجب أن يتم إجراء هذه التقنيات تحت أيدي فنيين متخصصين.

تعتبر هذة التقنيات آمنة للجميع لكن هناك بعض الحالات يجب إخبار الفني المختص عنها كوجود امرأض مزمنة ، الأدوية والعلاجات المستخدمة لعمل الإجراء المناسب للحالة الصحية .

أمثلة لهذة الحالات :

مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم، ومرضى السرطان والأنيميا ونقص الحديد و الحوامل .

في هذه الحالات لا يعتبر الإجراء غير آمن ، لكن هناك بعض التوجيهات والنصائح يزودك بها الفني المختص يجب عليك اتباعها .

 

أنواع تقنيات المكياج شبه الدائم :

1-المايكروبلادينق microblading

2-توريد الشفايف و إزالة التصبغات

3-عمل الحواجب أومبري أو باودر ( مناسبة لمرضى السكري و أصحاب البشرة السمراء جداً )

4-علاج الصلع و الثعلبه بتقنية scalp hair stroke

5-علاج الحروق و علامات التمدد في الجلد paramedical

6-إزالة التاتو

7-علاج مشاكل البشرة ببوسترات مخصصة ( BB GLOW)

تعتبر هذه التقنيات رائجة جداً في السنوات الأخيرة و معظم المشاهير لجأوا  لهذه  التقنيات للمحافظة على مظهر جميل  دون الذهاب للصالونات.

ماهي المواد المستخدمة في هذة التقنيات ؟

يتم استخدام أصباغ طبيعية مكونة من الكربون و الحديد، و التي تعتبر مواد موجودة بالجسم بصورة طبيعية لذلك لم يتم تسجيل حالات فرط التحسس من هذة الأصباغ .

يتم استعمال إبر صغيرة جداً مصنوعة من النيكل لذلك أصحاب التحسس من النيكل يجب عليهم إخبار الفني قبل البدء .

كيف يكمن معرفة ما اذا كان عندي فرط تحسس من النيكل؟

إذا كنتِ تتحسسين عند ارتدائك لمصوغات الزينة هذا يعني أنك تتحسسين من النيكل ، اذا لم تقومي من قبل بارتداء أي مصوغات للزينة يجب عمل إختبار و ذلك بعمل خدش صغير في آخر الرقبة و الإنتظار لمدة ساعة ، إذا لم يحدث إحمرار أو ورم هذا يعني عدم التحسس من النيكل.

 

ماهي أكثر التقنيات الشائعة حالياً؟

المايكروبلادينق microblading

ماهو المايكروبلادينق؟

هو رسم شعرات محاكية لشعر الحاجب الطبيعي و َتعبئة فراغات الحاجب بصورة طبيعية حتى أنه قد يكون من الصعب التمييز بين الشعر الطبيعي و الشعيرات المرسومة و يكون الرسم في طبقة معينة من الجلد،بضغط معين لكل جزء من أجزاء الحاجب .

و يتم في المايكروبلادينق تعديل الحواجب بصورة متناسقة و في بعض الأحيان يعتبر حل للأشخاص الذين يعانون من إنعدام شعر الحاجب بسبب مرض أو بسبب علاج كيميائي، فيعتبر هذا الإجراء من أكثر الأشياء التي تعيد لهم ثقتهم بأنفسهم ، و يستطيعون بذلك مقابلة المجتمع دون الشعور بالإحراج.

كم من الوقت تستمر هذه النتيجة؟

تستمر من ٨ أشهر و حتى عامين و هذا يعتمد على نوع البشرة، لذلك تعتبر صاحبات البشرة الدهنية اقل محافظة على نتيجة المايكروبلادينق ،و صاحبات البشرة الجافة اكثر محافظة عليها كما أن عمل retouch لديه تأثير ايضاً على استمرار النتيجة لوقت أطول .

 

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...