الرئيسية الأخبار اليومية قبيلة لاتوكا تسلم السلطة لجيل الجديد

قبيلة لاتوكا تسلم السلطة لجيل الجديد

بواسطة نعمات البديري
نشر اخر تحديث 378 مشاهدات

قامت قبيلة لاتوكا مملكة مايا  بتسليم السلطة إلى الجيل الجديد، بقيادة الملك ديفيد أويالا الثاني، في ضريح هوديق التاريخي كما أطلق الملك اسم” اكيرا” على الجيل الحاكم “مونيوموجي”.

خلال هذه الأجواء من الاحتفالات أوقد الجيل الجديد ناراً من الحطب ومع إطفاء النار قام الجيل القديم بإشعالها مرةً أخرى.
وأوضحت أماني جاكوب عضو الجيل القديم إنهم مستعدون للتعاون مع بعضهم البعض قائلة :”هذه السلطة هي عملية ديمقراطية عند لاتوكا، عندما تصل إلى 22سنة، يجب عليك نقل السلطة إلى الجيل الآخر، هذا تفسيره أننا عندما نتقدم في العمر نصبح ضعفاء”

وقال عضو الجديد فرانسيس من المهم أن نحافظ على على ثقافتنا وتقاليدنا، وأردف قائلاً “نريد أن تظهر ثقافتنا للعالم وإخبار الناس عن ثقافات جنوب السودان، بأن هناك مملكة لاتوكا تسمى مايا، عملية تسليم السلطة عند لاتوكا هي أحد الطقوس القديمة يحدث بعد كل 22 سنة وعمرها أكثر من 500 سنة؛ وهذه أول عملية نقل ينظمها الملك الحالي منذ توليه السلطة في العام 2011 بعد وفاة والدته، تشرفت والدة الملك ملكة أجورا، قامت بتسليم السلطة فإن قرارات حكم مملكة في يد الجيل الجديد (أكيرا ) لفترة 22عاماً”.

حضر تتويج الملك حاكم ولاية شرق الإستوائية، والتي تضم قرى اوبيرا، ايلالي، هيلوبونق لومينق، شالاميني، ورنيف، مورا، هتايا، ايولا، اراجي، ايسوا، ابياج، توريت.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...