الرئيسية تاريخ وسياحةآثار وتراث العثور على كنوز ومجوهرات روسية قديمة

العثور على كنوز ومجوهرات روسية قديمة

بواسطة نعمات البديري
نشر اخر تحديث 24 مشاهدات

علماء الآثار  يكتشفون كنزاً من الخواتم والأساور والمعلقات الفضية، فى جنوب غرب روسيا التي صُنِعت بدقة ودفنت في القرن الثاني عشر.

كما تم العثور على الكنز النادر الذي يشتمل على حلقات ذات سبعة أشعة، يُعتقد أنها تمثل أشعة الشمس بالقرب من موقع Old Ryazan، إحدى أقدم مدن روسيا والذى كان موقعاً لهجوم المغول في العام 1237.
وتشير الدراسات الأثرية أنه كان من الشائع أن يخفي المواطنون الروس الأثرياء كنوزهم عن الغزاة ، لكن هذه المجموعة المكونة من 32 قطعة كانت مخبأة قبل أكثر من 100 عام من هجوم المغول.
يرى الباحث الأثري ألكسندر موروزوف، أنه لابد من المزيد من الدراسات حول عناصر الكنز، وتقنية تصنيعه، وتكوين المعدن بهذا ستكمل معرفتنا بالتاريخ المبكر لريازان القديمة.

وأضاف: “من المحتمل أيضا أن يتم الكشف عن السياق التاريخي لإخفاء الكنز وفقا لما سيتم إجراؤه من فحوصات للكشف الأثرى”.
ويقول الباحثون إن العناصر المكتشفة مصنوعة جيداً كما تمثل عناصر الزينة نموذجية للأزياء النسائية التقليدية.. التي كانت ترتديها مجموعة فولجا، وهي مجموعة قديمة من السكان الذين عاشوا في روسيا خلال العصور الوسطى.
أكد العلماء الآثار والمؤرخين أن الحلقات ذات السبعة أشعة التي ميزت المجموعة الفضية التي تم العثور عليها قد تم تقديمها من الشرق الأقصى، وقد أصبحت مثل هذه النوعية من الحلى سمة مميزة للمجوهرات الروسية في العصور الوسطى المبكرة.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...