الرئيسية الرياضةأخبار رياضية قرارات اجتماع الاستئنافات باتحاد كرة القدم

قرارات اجتماع الاستئنافات باتحاد كرة القدم

بواسطة مجلة السودان
25 مشاهدات

عقدت لجنة الإستئنافات المنتخبة في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، اجتماعها رقم 12 لسنة 2021م، وجاءت مخرجاته على النحو التالي :
1/ بعد الاطلاع علي الاستئناف المقدم من نادي توتي الخرطوم في مواجهة قرار لجنة المسابقات بشأن شكوى نادي الهلال الخرطوم، وبعد الاطلاع ايضا علي حيثيات قرار لجنة المسابقات وملف الشكوي، تبين ان لجنة المسابقات قد وفقت في قرارها عندما قررت عدم صحة تسجيل اللاعب محل الشكوى في التسجيلات الرئيسية؛ وفق الضوابط السارية؛ لذا قبلت الاستئناف شكلا مع رفضه موضوعا وتأييد قرار لجنة المسابقات.
٢/نظرت اللجنة استئناف اللجنة الثلاثية المفوضة من مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم ضد قرار لجنة الانضباط فيما يلي السيد آدم عبدالله مكي (سوداكال) ؛ حيث قررت بعد الاطلاع على الملف والاستئناف والمستندات ولائحة الانضباط؛ تأييد قرار لجنة الانضباط فيما يتعلق بشطب المخالفات الواردة في الشكوي المقدمة من اللجنة الثلاثية؛ حيث لم تجد اللجنة سببا للتدخل للاستخلاص السليم للبيانات من قبل لجنة الانضباط من خلال الجهد الذي بذل منها، وذلك للوصول إلى القرار العادل.
إلا ان اللجنة وجدت ان لجنة الانضباط قد تجاوزت سلطاتها الممنوحة لها بموجب المادة ٧٧ من لائحة الانضباط لسنة ٢٠١٨؛ والتي وردت علي سبيل الحصر وليس من بينها الحق في الغاء التدابير التي تصدر من قبل مجلس إدارة الاتحاد او اي لجنة يفوضها سلطاته، وبالتالي يتعين إلغاء قرارها القاضي بالغاء العقوبة الصادرة من قبل اللجنة الثلاثية المستأنفة في مواجهة المشكو ضدة، والمتمثلة في عدم تعاملها معه، وذلك لعدم الاختصاص..
وعليه قررت اللجنة قبول الاستئناف شكلا مع رفض الاستئناف موضوعا فيما يتعلق بشطب المخالفات الواردة بمذكرة الاحالة، وتأييد قرار لجنة الانضباط في هذه الجزئية، مع إلغاء قرار لجنة الانضباط القاضي بالغاء العقوبة الصادرة من المستأنف لعدم الاختصاص..
٣/ تم تأجيل النظر في استئناف نادي الاهلي عطبرة ضد قرار لجنة المسابقات إلى الاجتماع القادم، بعد وضع بعض المستندات أمام اللجنة، وقد أصدر رئيس لجنة الاستئنافات قرارا بايقاف منافسة السنترليق لحين الفصل في الاستئناف، وفق الطلب المقدم من المستانف.
٤/ تاجيل النظر في الاستئناف المقدم من قبل رئيس لجنة المسابقات ضد قرار لجنة الانضباط، والذي يتعلق بعضو النادي الأهلي الخرطوم عوض الجزار لحين وضع بعض المستندات أمامها في الاجتماع القادم.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...