الرئيسية السينماالسينما العالمية مراجعة فيلم Faces of death 1978

مراجعة فيلم Faces of death 1978

بواسطة خالد طه الامين
951 مشاهدات

” وجوه الموت ” لا يُنصح بمشاهدة هذا الفلم أبداً ، و قد تم منع عرضه في معظم دول العالم …

الفلم يعتبر من فئة الأفلام الوثائقية ، من أبشع الأفلام التي قد تشاهدها يوماً فهو يحتوي على لقطات حقيقيه تقشعر لها الأبدان و ينتصب لها الشعر ، تقنيات و أساليب مختلفه للموت في أنحاء العالم ، الموت إنتحاراً.. غرقاً..إعدام بطرق مختلفه ..الخ، يتناول الوحشيه في عالم الحيوانات و البشر على حد السواء ..

سلسلة أفلام SAW الوحشية قد تقارب هذا العمل شكلاً، و لكن الفارق بين العملين يكمن في أنه أثناء مشاهدتك لأفلام saw تعلم أنه تمثيل و كمية من الخدع التصويرية التي تعلم هوليود جيداً كيف تجعلها تقارب الحقيقه أو هي والحقيقه سواء ، و لكن تظل الوحشية و العنف هي الرابط بين العملين ..

‏يتناول الفلم مشاهد عنف و قتل وحشية في عالم الحيوانات يمارس من قبل الإنسان مباشرة أو بين الحيوانات بإشراف الإنسان ايضاً …

‏بعدها يذهب بنا إلى وجوه الموت في البشر …قتل، حوادث تحطم طائرات ..سيارات .. إعدام، و طقوس تعامل مع الموتى .. الخ

‏لتدرك مدى وحشية هذا الإنسان … و لتدرك مدى نظرتك للموت.

كما توجد مشاهد قليله جداً تم تمثيلها ـ و يمكنك أن تتبينها بوضوح ـ مثل المشهد في المطعم الذي يقدم أدمغة القرود ..

من المشاهد التي علقت في ذاكرتي مشهد تحطم الطائرة التي إصطدمت بطائرة صغيرة في الجو .. و عن جثث ركاب الطائرة التي تناثرت و أنتشرت في كل الحي السكاني بالقرب من الحادث … ( تخيل أن تكون جالساً في الشرفه تحتسي كوباً من الشاي مستمتعاً فيسقط عليك رأساً أو قدماً أو أحد الأعضاء البشريه من السماء.. ) على كل حال يقول الراوي أن جميع من شهد ذلك الحادث لا يزال يخضع للعلاج النفسي أو في مصحة حتى فترة عرض الفلم .. و جميع ركاب الطائرة لقو حتفهم ..

 

Director : Conan Lecilare

Producer : Rosilyn T. Scott

Writer : Alan black

music : Gene kauer

Directors of photography :

American unit ( michael goden)

European unit ( Dimetri fermo)

executive producer : William B. James

 

” شكر خاص لمومياوات غواناخواتو بالمكسيك “

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...