الرئيسية الأخبار اليومية وفاة أشهر أسد في العالم (سكار ) ملك الغابة في كينيا

وفاة أشهر أسد في العالم (سكار ) ملك الغابة في كينيا

بواسطة نعمات البديري
نشر اخر تحديث 111 مشاهدات

سكار الحاكم الفعلي لدولة كينيا وتعبر فترة حكمه 12سنة أطول فترة في التاريخ، ففي العادة الفترة التي يسود الأسد الزمرة فترة 3 إلى 5 في الأكثر، لكنه أسد غير عادي حيث تحلى بالنيل والقوة والشجاعة وبهذه الصفات لقب ب(أشهر أسود أفريقيا ).

كما أطلقت عليه الجمعية العالمية لحماية الحيوان (سكار الأسطورة )، وهو أول أسد قام بتجنيد أخواته (سيكيو وموراني) في نفس الزمرة وتقاسم معهم السلطة، وسمح لهم بالعيش والزواج في حياته، وهذا الأمر غير طبيعي في علم السلوك الحيواني في الأسود، وعندما تتعرض مملكته للهجوم يقوم وحده بالدفاع عنها.

لقد دافع سكار عن مملكته أمام 130 أسدا، وأخرج مجموعة من التماسيح من منطقته لافتراسهم شبل صغير، كما أنه لم يفترس إنساناً قط، واستطاع قتل 400ضبع دون مساعدة أسد، وهو الحيوان الوحيد الذي هزم ذكر فرس النهر الذي عرف بالقوة، كما اشتبك مع أسد أصغر منه لكنه قوي يدعى (جرابي)، وكان من المتوق أن ينتصر جرابي على سكار وانتهت بهزيمة نكراء ، واحتفظ برأس جرابي إسبوعين قبل التخلص منه ، وفي العام 2016 حارب سكار مع أخواته 6 أسود وقتل سكار أسدين إلا أنه خسر عينه.

لقد وصلت شهرته إلى أستراليا وأمريكا بأنه حاكم كينيا الفعلي.
وهناك قبائل تعظمه وتقدسه لدرجة العبادة، وقد اكتشفت وفاته بزئير حزين مفاجئ في تمام الساعة الحادية عشر ونصف مساءً.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...