الرئيسية السينما 303 .. الشاحنة التي غرقت في الرومانسية، بين عُمق النص وجودة الأداء ..

303 .. الشاحنة التي غرقت في الرومانسية، بين عُمق النص وجودة الأداء ..

بواسطة مازن أسعد عثمان
نشر اخر تحديث 127 مشاهدات

303

 

IMDb : 7.5/10

Rotten Tomatoes : 83%

 

303 هو أكثر من قصة فتى يلتقي بفتاة بالصدفة، وله عمق أكثر من الأفلام الأخرى التي تتحدث عن الحب، لأن جان وجول ليسا مرتاحين تماما ..

إنها في طريقها لرؤية صديقها أليكس في البرتغال لتخبره بأنها حامل، وهو في طريقه إلى إسبانيا للقاء والده البيولوجي الذي لم يسبق له رؤيته من قبل، كلاهما يكافح للتعامل مع منحنى الحياة ..

يصطدم الإثنان في وقت مبكر في سيارة جول، وتتعارض الأفكار إنها رحلة على الطريق, ومثل جميع أفلام الرحلات البرية  فإنه ينطوي على تجريد الشخصيات من جميع واجهاتهم والتعرف على أنفسهم بشكل أفضل ..

إنها مثالية بينما هو متحايل ومع ذلك, فإن هذا الخليط هو الذي حافظ على تماسكهما, انخرطا بشغف في المناقشات حول الحياة والحب والعلاقات بينما يشقان طريقهما غرباً، لكن محادثاتهما هي في الحقيقة ستار دخاني يخفي مشاعرهم الداخلية، ومع اقترابهما من وجهاتهما النهائية، بدأوا في التخلي عنها ..

لنكتشف أن الجدال حول القضايا الكبرى ما هو الا وسيلة لتجنب المحادثات الأكثر حميمية، عندما تبدأ الحواجز في الانهيار، ويتعرفون على الأشخاص الحقيقيين الذين يقفون وراء المواقف المطولة، حينها يبدأ السحر ..

أهم ما يميز الفيلم هو الكيمياء الممتازة بين الممثلين الرئيسين والطرق المبتكرة التي يؤجل بها كُتاب السيناريو ما يعلم الجميع أنه سيحدث، وبإعتبارهما الشخصان الوحيدان على الشاشة تقريباً فقد نجحوا في جذبنا إلى رحلتهما، بالإضافة للحوار الجذاب والمناظر الريفية الخلابة ..

الأحداث مصممة لتذهب في اتجاه واحد فقط، لكن هذا يصبح غير مهم أمام الرهان الناجح لقصة حب جميلة ومؤلمة ..

الكاميرا تجوب الريف الألماني والبلجيكي والفرنسي والإسباني والبرتغالي بتفاصيل ضبابية تليق بالحلم الخيالي لهذه الرومانسية الدسمة، واحد من أفضل أفلام عام 2018 ..

يتحدث جول وجان عن أهوال الرأسمالية ومعجزات التعاون، عن الوراثة والجاذبية والجنس والتحليل النفسي والإخلاص والتطور والحرب والإدمان والإستهلاك وما إلى ذلك ..

يعتمد عالمهم المشترك على هذه المحادثات، مما يجعلها أكثر انفتاحا وأكثر إثارة للاهتمام، وتزيل الحواجز التي لا مفر منها ..

هناك شعور مغر بأنه على الرغم من أن مسؤوليات مرحلة البلوغ قد تكمن في الأفق، فإن الشاحنة 303 ما هي الا شرنقة من الواقع حيث كل شيء ممكن ..

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا