الرئيسية السينماالسينما العالمية F.R.I.E.N.D.S
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

ضربة البداية : 

– في حال مشاهدتك لــ friends في صغرك وإكتفائك بذلك فأنصحك بمشاهدته الآن، نظرتك وإستيعابك للعبارات والمواقف الساخرة ستتغير تماماً عن السابق، وكأنك تشاهده للمرة الأولى .

– في حال عدم مشاهدتك له إطلاقا فاترك أي شيء من يدك وابدأ في متابعة أنجح المسلسلات الكوميدية في التاريخ .

أغنية المسلسل :

I’ll be there for you

when the rain starts to pour

I’ll be there for you

like I’ve been there before

I’ll be there for you

’cause you’re there for me

توضح الأغنية مدى ترابط وقوة الصداقة بين أبطال المسلسل وتعطيك تلميحاً لمجريات الأحداث طوال العشرة أجزاء. حيث لا يعتمد المسلسل على الكوميديا فحسب وإنما ستجد الدراما والرومانسية يلعبان دوراً بارزاً في مجريات الأحداث، ربما يكون هذا السبب الرئيسي لتعلق المشاهدين بفريندز، ستعيش مع الشخصيات، ومع تقدم الحلقات والمواسم ستجد نفسك واحداً منهم.

فكرة عامة :

ﺗﺪﻭﺭ ﺃﺣﺪﺍﺙ ﺍﻟﻤﺴﻠﺴﻞ ﺣﻮﻝ 6 ﺷﺒﺎﺏ ﺃﺻﺪﻗﺎﺀ ثلاث رجال وثلاث نساء في منتصف العشرينات ﻣﻦ ﻃﺒﻘﺎﺕ إﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ووظائف مختلفة، ﻟﻬﻢ ﻃﺒﺎﻉ مختلفة، الساخر الذي لا يجيد التعامل مع مواقف الحياة. الناجح في مجاله وعمله ولكنه متخبط في علاقاته. بطيء الفهم ذو القلب الكبير. المهووسة بالنظام والترتيب. المدللة الأنانية. غريبة الاطوار.

ليخلقو مع بعضهم ﻣﻮﺍﻗﻒ جميلة وﻃﺮﻳﻔﺔ لا تنتهي ، إﺳﺘﻤﺮ ﺑﺚ ﻣﺴﻠﺴﻞ ﻓﺮﻳﻨﺬﺯ ﻣﻦ 1994 ﺇﻟﻰ 2004 ولا يزال صداه يتردد إلى يومنا هذا.

مجريات المسلسل :

ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﻤﺮ ﺃﺣﺪﻫﻢ ﺑﻤﺸﻜﻠﺔ ﻓﺈﻧﻪ ﻳﺠﺪ ﻧﻔﺴﻪ ﻣﺤﺎﻃﺎً ﺑﺄﺻﺪﻗﺎﺋﻪ، ﻳﺘﻨﺎﻗﺸﻮﻥ ﻭﻳﻔﻜﺮﻭﻥ معه ﺑﺎﻟﺤﻠﻮﻝ ﺍﻟﻤﺘﺎﺣﺔ ﺑﻄﺮﻳﻘﺔ ﺳﺎﺧﺮﺓ ﻭلكن ﺑﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺐ. ﻳﺄﻛﻠﻮﻥ ﻣﻌﺎً، يتسكعون معاً ﻭﻳﺨﻄﻄﻮﻥ ﻟﻘﻀﺎﺀ ﺍﻹﺟﺎﺯﺍﺕ ﻣﻌﺎً، ﻭﻳﻮﺍﺟﻬﻮﻥ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺑﻜﻞ ﺗﻘﻠﺒﺎﺗﻬﺎ وكانهم عائلة واحدة. الأهم من ذلك فإنهم يتقبلون شخصيات بعضهم البعض بكل مشاكلها وعيوبها، أنت صديقي إذن لا يهمني شيء آخر. ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺼﺤﺒﺔ ﺍﻟﺪﺍﻋﻤﺔ ﻭﺍﻟﺒﺎﻋﺜﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﻤﺄﻧﻴﻨﺔ ﻭﺃﺟﻮﺍﺀ ﺍﻟﺒﺴﺎﻃﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﻮﺩ ﺍﻟﺤﻠﻘﺎﺕ ﺗﺠﻌﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻬﻞ ﺃﻥ ﻳﺘﺨﻴﻞ ﺍﻟﻤﺸﺎﻫﺪ ﻧﻔﺴﻪ ﺻﺪﻳﻘﺎً ﺳﺎﺑﻌﺎً لهم.

نبذة عن الشخصيات الستة :

ﺭايتشل : 

فتاة حسناء مدللة ﻭﺍﺛﻘﺔ من نفسها ، حبها للموضة ﻭﺍﻟﻤﻼﺑﺲ ﻻ ﻳﺨﻔﻰ ﻋﻠﻰ أحد ، تبحث ﻋﻦ ﺍﻟﻌﺎﻃﻔﺔ ﻭﺍﻹﻫﺘﻤﺎﻡ ، مزاجية إلى حد كبير وتميل إلى التسرع ﻓﻲ ﻗﺮﺍﺭﺍتها . تعيش قصة حب طويلة ومتقلبة مع إحدى الشخصيات. واحدة من قصص الحب المفضلة بالنسبة لي في كل المسلسلات .

ﻣﻮﻧﻴﻜﺎ :

قوية الشخصية ، تعشق التحديات والمنافسات الترتيب والنظافة ﻫﻤﺎ هوسها ﺍﻷﻛﺒﺮ ، كل قطعة في الشقة لها مكان مخصص لا يتغير ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺫﻟﻚ فهي ﻣﻀﻴﺎﻓﺔ تحب إستضافة الجميع في أي وقت ، ودائما ما تخطط لجميع المناسبات الخاصة بحب .

ﻓﻴﺒﻲ : 

شخصية فريدة بكل ﻣﺎ تحمله الكلمة ﻣﻦ ﻣﻌﻨﻰ فهي إنسانة ودودة ، تحب ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺍﻟﺒﺴﻴﻄﺔ، ﺇﻻ أن ﺍﻟﺒﻌﺾ يرى فيها الجنون والغرابة ﻭﻟﻜﻦ ﺫﻟﻚ ﻻ يمنعها ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺼﺮﻑ ﻋﻠﻰ سجيتها وطبيعتها ، فهي لا تأبه ﺑﺂﺭﺍﺀ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ . تهتم بعالم الماورائيات وتؤمن ﺑﻪ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ غيرها . تعزف بالجيتار وتغني ، اغنيتها المفضلة “smelly cat”

ﺭﻭﺱ :

ﻻ يؤمن إلا بالعلم ، ﺇﺫ يميل للمناقشة ﻣﻊ ﻏﻴﺮه ﺑﺎﻟﻨﻈﺮﻳﺎﺕ. قد يبدو ﻟﻶﺧﺮﻳﻦ انه شخصية جادة ﻭمملة ، إلا ان ﺫﻟﻚ ﻳﺨﺘﻠﻒ ﺗﻤﺎﻣﺎً ﻋﻦ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ، ﻓﻤﻦ ﺍﻟﺪﺍﺧﻞ هو إنسان ﻋﺎطفي جداً ، لا يقدم على أي خطوة ﺩﻭﻥ ﺃﺧﺬ ﺍﻟﻨﺼﺢ ﻣﻦ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ، ﺧﺼﻮﺻﺎً ﻓﻲ ﺃﻣﻮﺭ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﺠﻨﺲ ﺍﻵﺧﺮ .

ﺟﻮﻱ :

صاحب المغازلة الأشهر “how you doing “

شخصية بطيئة الفهم . ﻋﻔﻮي جداً ﻭﻃﻤﻮحه عالي يحاول بكل الطرق ﻓﻲ ﺳﻴﺎﻕ ﺗﺤﻘﻴﻖ حلمه وهو أن يصبح ممثل مشهور، ﺇﺫ أن ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﻻﺕ ﺍﻟﻔﺎﺷﻠﺔ ﻟﻢ تؤثر ﻳﻮﻣﺎً ﻓﻲ ﺇﺣﺒﺎﻁ عزيمته . ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺫﻟﻚ، يتميز بعشقه ﻟﻠﻄﻌﺎﻡ والوجبات السريعه ﻭيرفض ﻣﺸﺎﺭﻛﺘﻪ ﻣﻊ ﺃﺣﺪ .

تشاندلر :

يعتبره ﺍﻟﻜﺜﻴﺮﻭﻥ بأنه ﻻ يأخذ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻋﻠﻰ ﻣﺤﻤﻞ الجد ، لا يتردد ﻓﻲ ﺇﻟﻘﺎﺀ ﺍﻟﺪﻋﺎﺑﺎﺕ في أي وقت في اليوم حتى ولو لم يكن التوقيت ملائماً . ويزداد حسه الفكاهي بزيادة غضبه وعدم شعوره بالإرتياح ، ﻭﻟﻜﻦ وراء هذا الحس الفكاهي طفولة سيئة وحياة لا يجدها مثالية لديه هاجس لا يفارقه الا وهو أن يموت عازباً ، ولذلك يتخذ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻜﺎﻫﺔ ﺩﺭﻋﺎً ﺣﺎﻣﻴﺎً للتخلص ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻒ ﺍﻟﺤﺰﻳﻨﺔ والمحرجة .

المميز في friends :

– ستجد صعوبة في تحديد شخصيتك المفضلة تارة ستفضل روس .  وتارة تشاندلر بردوده الساخرة . في بعض الأحيان جوي

Forget about it I love them all

– لا يوجد بطل رئيسي في الشخصيات الستة حيث أن الأدوار والنصوص مقسمة بينهم بعناية شديدة . السيناريو محبوك بطريقة جميلة ومترابطة ولا مجال للصدفة . أي أنهم في الموسم السابع قد يقومو بذكر موقف حدث في الموسم الثالث وهكذا .

– القصة والدراما مثالية ومتعوب عليها وهذا الذي جعل فريندز متفوقا عند المتابعين على أقرانه من مسلسلات السيتكومز .

فخامة فريندز :

تتمثل في ظهور ضيوف شرف من العيار الثقيل في حلقات ومواسم متفرقة من المسلسل نذكر منهم براد بيت ، روبين ويليامز ، جورج كلوني ، بروس ويليس، جون كلود فاندام ، جوليا روبيرتس، شون بين وغيرهم من نجوم هوليوود.

نظرة شخصية :

الكثيرون يعانون من “متلازمة friends” حيث أنهم لا يستطيعون تجاوزه أو إستبداله بأي سيتكوم آخر ليختارو مشاهدته مراراً وتكراراً دون كلل أو ملل .

فريندز هو الأنجح والاكثر تكاملاً من دون أدنى شك ولكن يوجد مسلسلات سيتكومز ساخرة ومضحكة أكثر منه . كوميديا صافية بنسبة 100% لمن لا يفضلون الدراما والرومانسية والكوميديا في قالب واحد نذكر منها

” seinfeld .. The office .. The big bang theory “

لذلك حاول أن لا تتوقف عند فريندز . أعلم أنه خيار صعب وأن الكثيرين لا يودون الإقلاع عن إعادة مشاهدته عشرات المرات ولكن للأسف يجب عليك أن تمضي قدما وتتعافى من متلازمة فريندز.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...