الرئيسية السينما Orange is the new black .. مسلسل درامي من العيار الثقيل

Orange is the new black .. مسلسل درامي من العيار الثقيل

بواسطة مازن أسعد عثمان
214 مشاهدات

 

Orange Is The New Black

IMDb : 8/10

 

الإسم يُعبر بصورة كبيرة عن الفهم العام للمحتوى .. فمُنذ دخولك السجن سيكون البرتقالي هو سائدك الوحيد .. حياتك ستكون متقلبة بإستمرار في الألوان ومتى ما تتعود على لون سيتغير إلى أخر دلالة على عدم استقرار حياتك ..

سوف نستقبل شخصيتنا الرئيسية بايبر وهي على موعد مع دخول سجن ليتشفيلد للنساء (متوسط الحراسة) .. أقرب ما يكون إلى إصلاحية، كيف ستتأقلم مع الوضع بإعتبار انها قادمة من مجتمع Rich and White ..

السجن هُنا خليط كبير بين الأعراق والأجناس والبيئات المختلفة، فمن الطبيعي أن تكون التجمعات على أساس العرق في البداية .. وسنلاحظ تدرج الإنصهار بين الشخصيات بصورة ممتازة بمرور الزمن ..

أكبر ركيزة قوية في المسلسل بعد السيناريو الممتاز والتمثيل العظيم هي الشخصيات، مكتوبة بعناية كبيرة .. والأهم أيضاً أن الشخصيات الثانوية كثيرة جداً وتكاد تكون شخصيات رئيسية .. التعلق بالشخصيات سيكون في حالة تقلب مستمر في كل المواسم حين نكتشف جوانب من شخصياتهم وماضيهم والجانب البائس منهم ..

 

 

بداية القصة فيها استعمال ممتاز للفلاش باك لكي نعرف بايبر عن قرب، وكل الشخصيات سنعيش معها لحظات ما قبل دخولها السجن والأسباب المؤدية لذلك ..

 

المسلسل ناقش عدة زوايا في ظل الجو الدرامي الذي يُقدمه ..

 

– التفاعل والتجمعات بين السجينات، المشاكل والأحاديث اليومية الممتلئة بالدراما والكوميديا .. وكيفية قضائهم لفترة العقوبة، والمفارقة في تحول الشخصيات ما بين الجيد والسيء ..

– تعامل الحراس مع السجينات، وكمية الفساد في هذا الجانب ..

– تحول السجن لملكية استثمارية، وفساد مؤسسات الإصلاح الجنائي بالعموم وتحويلها لمجرد مكاسب مالية ..

– حياة السجينات تحت المراقبة، والمتاهات التي تجعل الحياة صعبة إن لم تكن مستحيلة للسجينات المُفرج عنهن مؤخراً .. يمكن لبعض الاشخاص النجاة نظراً لإستفادتهم من المجتمع الذي ولدوا فيه، لكن العالم ليس جيداً مع الجميع، فأخرون سيعودون دائماً إلى السجن ..

 

قصص المسلسل تجاوزت خطوط الفصل والعرق والجنس، اختلطت الكوميديا ​​بالدراما في قالب متكامل، مليء بالندم والأسى والفرح والضحك، لحظات ظلم تدفعك إلى الإنفعال، ولحظات سعادة وحزن تتركك مع قائمة مريضي السكري ..

المسلسل اكتمل بموسمه السابع حيث حظينا بأجمل نهاية يمكن الحصول عليها، ولحظة وداع مؤثرة .. معظم القصص الرئيسية الموجودة حقيقية، عاشتها المخرجة أثناء سجنها لمدة سنة ..

هناك انتصارات صغيرة وانتصارات عرضية، ولكن في الغالب تستمر عجلة الحياة في الدوران بنفس الطريقة التي كانت تفعلها دائماً بحلوها ومُرها ..

وكان Orange Is the New Black دائما كذلك ..

 

 

ربما يعجبك أيضا

1 تعليق

غير معروف 2021-06-30 - 1:10 مساءً

حلاوة ي زنكك

Reply

اترك تعليقا