الرئيسية السينما Orange
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

“A friend is one that knows you as you are, understands where you have been, accepts what you have become, and still, gently allows you to grow.” ــ  William Shakespeare

الصديق من منظور ويليام شيكسبر “هو ذاك الشخص الذي يعرفك على حقيقتك, يتفهم ماضيك, يتقبل ما اصبحت عليه , ولا يزال يسمح لك بالزيادة و النمو بكل عطف”

كثر هم الناس من حولك لكن هل الكل يعرف حقيقتك، عن الآمك و ما يدور بداخلك, ماهية مشاعرك اتجاهـ ما يحدث.. لا اعتقد, هم قلة اولائك الذين يرونك في عمق ظلمتك ليمدو لك يدهم ليساعدوك على ان تقف و تخرج من تلك الوحدة القاتلة, و كذلك كان كاكيرو الطالب المنتقل من مدرسته الثانوية في العاصمة اليابانية طوكيو إلى ماتسوموتو (مدينة في محافظة ناغانو) حيث جمعه القدر بمن يستحق ان نطلق عليهم كلمة أصدقاء.

ناهو هي احد الاصدقاء (الذين يلتقي بهم كاكيرو) في السادسة عشر من عمرها لم تكن تعلم ما بإنتظارها عندما استيقظت لأول مرة متأخرة عن اول يوم دراسي لها, لتجد رسالة بريدية موجهة إليها والغريب في تلك الرسالة ان من كتبها هي ناهو نفسها من المستقبل بعمر السادس والعشرون!!

لتفتح تلك الرسالة الغريبة وتقرأ في طياتها ..

“إلى نفسي في السنة الثانية من المدرسة الثانوية, كيف حالك”

“أكتب لك هذه الرسالة من بعد عشر سنوات في المستقبل”

“إذا كنت تتسائلين عن سبب كتابتي لهذه الرسالة، لأنني اريد ان اطلب منك مساعدة عظيمة”

“لا اريدك ان تقعي بنفس الاخطاء التي وقعت بها لذلك سجلت لك الاحداث التى على وشك الحدوث والخيارات التي اريدك ان تتخذيها عنا”

“هنالك الكثير من السعادة بإنتظارك, اتمنى ان تستشعري تلك السعادة, اتمنى ان لا تدعيها تفلت من يديك”

“كتبت لك هذه الرسالة حتى لا تحملي عبأ الندم لبقية حياتك”

“الان, بعد مرور عشر سنوات كاكيرو لم يعد معنا”

“لا تخسري ما هو مهم بالنسبة إليكِ”

“ارجوك انتبهي لكاكيرو”

أين ذهب كاكيرو ؟

ما مدى الحزن و الندم الذي لم تستطع ناهو المضي قدما و نسيانه؟

هل تستطيع ناهو و البقية تغيير مستقبلهم و محو الندم؟

 ستعرف كل ذلك من متابعتك لـOrange

تعود هذه القصة لمانجا من 6 مجلدات قام بكتابتها و رسمها المانجاكا إيتشيغو تاكانو, وتم إصدار هذا العمل بعدة اشكال كمسلسل تلفازي بنفس الإسم من 13 حلقة في عام 2016, رواية من 3 مجلدات تم إصدارها من عام 2015 إلى 2016, فيلم انمي من جزء واحد بإسم (اورانج : المستقبل), و فيلم تم إصدارهـ في 2015 لكن لم يكن انمي في هذا الإصدار كان فيلم تلفازي بممثلين حقيقيين.

حصل اورانج على تقييم 7.5 في اغلب المواقع, ويتبع هذا الانمي الجميل عدة انواع ستجد فيه الطابع المدرسي, الخيال العلمي, الدراما, شوجو (غالبا ما تكون اعمال موجهة لفئة معينة من المجتمع و هن الفتيات في مرحلة الشباب وغالبا ما يركز العمل من هذا النوع على المشاعر والعلاقات الرومانسية).

كثيرا ما كنت اعتقد ان الانمي بشكل عام اكبر من كونه مجرد مسلسل او فيلم تتابعه لقضاء وقتك, دائما ما اجد فيه معاني و قيم او مشاكل في حياتنا نحن كبشر تتمثل في تسلسل الاحداث, في هذا الانمي تم تسليط الضوء على الإكتئاب.

لترى بكل وضوح احد الشخصيات تعاني لتعيش حياة طبيعية بسبب الإكتئاب الذي قد يصل لكونه حالة مرضية و ابسط اشكاله انه يؤثر على أفكار الشخص و سلوكه و دوافعه, وكيف ان تم التعامل معه بشكل خاطئ حتى من أقرب الأقربين من داخل المنزل, لكن بذل الطاقه و الوقت و الجهد في الإتجاهـ الصحيح قد ينقذ حياة الشخص الذي يعاني منه, من طرق العلاج الذاتي من الإكتئاب وجود الأصدقاء, إقتباسا من مجلة اسينشيالز البريطانية ” أظهرت إحدى الدراسات التي نشرت مؤخراً ان الصداقة تحميك من الإكتئاب, كما ان الأصدقاء يساعدون ايضا على تعزيز نظام المناعة, فالأصدقاء يشكلون حماية من الإجهاد والإكتئاب.”

ختاما, كونو اصدقاء جيدين و انتبهوا لمن يهمكم امرهم واجتمعوا بهم كلما سمحت الفرصه, و إذا كان صديقك محبا للانمي, إلتقي به و استمتع بمتابعة مسلسل اورانج.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...