الرئيسية السينما The Best Years of Our Lives .. الإنسانية في أفلام الكلاسيك

The Best Years of Our Lives .. الإنسانية في أفلام الكلاسيك

بواسطة مازن أسعد عثمان
نشر اخر تحديث 149 مشاهدات

 

The Best Years Of Our Lives 1946

 

IMDb : 8.1/10

Rotten Tomatoes : 98%

 

 

الحرب تضع بصمتها على الجميع، الجنود يموتون، يمرضون، يُصابون، أو حتى إذا خرجوا سالمين جسدياً فالمرجح ألا يعودوا كما كانوا نفسياً .. هذا هو الثيم أو العنوان الرئيسي لقصتنا ..

 

بعد قتال حتى الموت، ثلاثة من الجنود الذين خدموا في الحرب العالمية الثانية، يلتقون في طائرة نقل، عائدين إلى بلدتهم الصغيرة بعد مدة غياب طويلة، يتعرفون على بعضهم البعض، لكن يبدو عليهم التخوف جلياً، هل ستعود الأمور كما كانت من قبل ! وهل يمكن نسيان الحرب كأن شيئا لم يكن !

هومر فتى البحرية الذي فقد كلتا يديه في القتال، لديه تخوف من رد فعل أسرته ومعاملتهم له بنوع من الشفقة، ذهب للحرب بعد أن وعد صديقته ويلما بالزواج منها حالما يعود ..

 

فريد نقيب في القوات الجوية، لم يكمل مع زوجته 20 يوماً بعد الزواج الا وقد دق جرس الحرب فتركها خلفه وذهب، لكنه الأن يعود وبدون عمل، ولا يجيد غير إلقاء القنابل من على الطائرات، رغم أنه كان بطلاً في الحرب ..

آل ستيفانسون رقيب في القوات البرية ترك زوجته وأبناؤه وعمله كمصرفي، عاد وقد عاد كل شيء إليه .. ربما هو أوفرهم حظاً ..

العلاقة بين الجنود الثلاثة انتقلت من مجرد لقاء عابر إلى صداقة حقيقية، ومن خلالها سنشهد تفكيك لروابط اجتماعية سميكة وعميقة، سنجد تداخل مابين الشدة والعزم تارةً ومابين الرقة والعطف تارةً أخرى ..

سيناريو الفيلم يتحرك بثقة وسلاسة بين المشاكل التي يواجهها الرجال الثلاثة، منخفض الرتم وبطيء نسبياً لكن عميق، عن الحب الأصيل والإخلاص ..

 

الفيلم يخوض في الصعوبات والمشاكل التي تواجه الجنود في التأقلم مع حياتهم بعد العودة، نفس المدينة، نفس الأصدقاء والأحبة .. إذن أين تكمن المشكلة !

أفضل فيلم تحدث عن مثل هذا الموضوع، أشبه بدراما وثائقية طويلة لكن إنسانية وجميلة جداً ومليئة بالأحاسيس ..

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا