الرئيسية السينما The Last Dance .. تعظيم سلام لأفضل لاعب في التاريخ ..

The Last Dance .. تعظيم سلام لأفضل لاعب في التاريخ ..

58 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

The Last Dance 2020

 

IMDb : 9.1/10

Rotten Tomatoes : 97%

 

بغض النظر عن هل أنت بتحب كرة السلة أم لا !! مُهتم بالرياضات عموماً أم لا !! سواء كنت ذكراً أو أنثى !! كل هذا لا يهم، ستسقط في الحب ..

في الغالب سمعت بمايكل جوردن (حيكون غريب جداً لو ما سمعت) لكن تحسباً .. مايكل يُعتبر أعظم لاعب سلة في التاريخ، أيقونة في اللعبة، تماماً مثل فليبس في السباحة، كلاي في الملاكمة، بولت في الجري، جاكسون في الغناء .. الناس تُهاجر حرفياً لرؤية جوردن يلعب ! الأطفال يُفضلون مشاهدة مايكل على هدايا أعياد الميلاد !! تحول الأمر من مجرد موهبة كروية إلى ماركة ثقافية مجتمعية تمشي على قدمين ..

الفكرة وصلت !

 

 

الوثائقي يُعبر بصورة ممتازة عن حقبة سيطرة شيكاغو بولز على دوري ال NBA الأمريكي في التسعينات، وتحديداً موسم 1998 والذي يُعتبر أخر موسم لمدرب البولز فيل جاكسون ومعظم اللاعبين، ولهذا قرر أن يجعل من هذا الموسم الأخير فترة ذات مكانة خاصة جداً من بطولات وذكريات، وسمى هذا الموسم ب The Last Dance ..

بموسيقى فريدة جداً وطريقة سرد عبقرية تتمرجح ما بين السنوات في الماضي والحاضر، نعرف الكثير عن واحد من أعظم الفرق في اللعبة، وكيف تكون هذا الهجين المثالي في فريق واحد .. سوف نرى جوانب شخصية لكل اللاعبين، أراء، تصرفات، مشاكل، وكيف تم تجاوزها بسبب غاية واحدة .. وهي الفوز ببطولة ال NBA ..

ما يُميز المسلسل أنه خليط من مباريات ومقابلات ولقاءات صحفية وأخبار مجلات وجرائد قديمة وحديثة .. الوثائقي مليء بالمعلومات الكثيرة عن كرة السلة عموماً، وكل شيء عن البولز، خصوصاً في الفترة من 1984 وحتى 1998 ..

 

والأهم بكل تأكيد ستُتاح لنا فرصة رؤية ومراقبة مايكل جوردن عن قرب .. كيف نشأ ! الشخصية داخل وخارج مستطيل الملعب ! علاقته مع الجميع ! الشيء الأكيد أن الموهبة لها نصيب الأسد في المكانة التي وصل لها جوردن، لكن يوجد جوانب أخرى شكلت هذا التاريخ ستظهر لنا بوضوح .. مايكل جوردن في ما وراء الستار .. الإنضباط الحماس الشغف والتنافسية (ولو إنت بتصنف روحك تنافسي فشاهد جوردن) سوف تندهش !!!!!

 

أي إنسان يريد أن يكون مايكل جوردن لأنه يرى الجانب السهل والمُشرف (البطولات والشهرة)، لكن في الغالب وعندما تُدرك مقدار التضحيات وكمية البذل والعطاء ستعرف أن النجاح لم ولن يأتي بالسهولة التي تظنها .. حرفياً كان لا يهدأ ولا يتعب رغم اهتمامه أيضاً بالغولف والبيسبول !!

إذا كان لديك الفضول لمعرفة الخلطة السرية لصناعة مايكل جديد في أي مجال .. شاهد اُدرس ومارس !

واحد من أعظم الأشياء التي رأيتها في حياتي، لابد لأي إنسان أن يشاهد هذا العمل .. 10 حلقات (متوسط 50 دقيقة لكل حلقة) ..

 

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...