الرئيسية السينما الساحرات وبغض الأطفال The witches 2020

الساحرات وبغض الأطفال The witches 2020

بواسطة خالد طه الامين
129 مشاهدات

“…إليك أهم شيء، أهم شيء: السحرة يكرهون الأطفال! تقضي الساحرة كل وقتها في التفكير في طرق لتدمير الأطفال. كل ما تفكر فيه: “كيف سأسحق هذا الطفل الرهيب؟” تحصل الساحرة على نفس المتعة من سحق طفل كما تحصل عليها من تناول علبة من الآيس كريم مغطى بشراب الحلوى، مع الكريمة المخفوقة والمكسرات المقطعة والكرز في الأعلى.”

يدور الفيلم حول ذكريات طفولة تشارلي ( جاهزير برونو ) عندما كان صغيراً في الستينيات، أصبح يتيماً  بسبب حادث سيارة، ليذهب للعيش مع جدته أجاثا ( أوكتافيا سبنسر ) في ألاباما، التي تحاول مساعدته في تخطي مأساة فقد والديه، لا يستمر السرد على هذا الحال كثيراً حتى تعلم (أجاثا) أن تشارلي رأى ساحرة، فتصدقه وتغوص لنا في المزيد من التفاصيل حول تاريخ السحرة، و تخبره أن صديقة طفولتها قد تم تحويلها إلى دجاجة من قبل أحد السحرة قبل سنوات طويلة، و يعرض المشهد صورة طفلة خائفة تتحول حرفياً إلى دجاجة عملاقة لبقية حياتها في مشهد يمكن أن يجعل أطفالك يوقظونك في منتصف الليل وهم يرتجفون رعباً، كما أن الفلم يستعرض الحقائق التي تميز السحرة، باروكة تغطي الرأس الأصلع المتسلخ و قفازات لتغطية مخالبهم و أصابع اقدامهم المبتورة، الفم المشقوق حتى منتصف الوجه، إبتسامة ممتده شيطانية التي يجسمها زيميكيس بعد ذلك بذكاء بصري مثير للإعجاب .

‏في النصف الثاني من الفلم تظهر لنا (آن هاثاواي) في دور الساحرة الكبرى و تقدم دوراً مثيراً للإعجاب بارزة كل ذلك الشر و الحقد على الأطفال، ليصبح الفلم أكثر إثارة و تشويقاً .

‏الفلم بسيط و ممتع و بالنسبة لطفل في السن المناسب فهو بلا شك عملاً ضخماً يترسخ في الذاكرة للأبد ..ساحرات يجتمعن لتخليص العالم من الأطفال المزعجين و تحويلهم لفئران !! و صوت ( آن هاثاواي) صاحبة اللكنة المرعبة لن ينساه الأطفال و ستبدو فكرة أن شيء يريد أن يؤذيك تدور في ذهنه طوال الوقت .   ‏

الفيلم مبني على رواية ( روالد دال) التي تحمل نفس الإسم و كتب السيناريو ( ألان سكوت) بناء علي فلم ( The witches) لعام 1990م .

قدّم روالد دال قصته الأولى للأطفال في الولايات المتحدة بعنوان الأقزام. وبعدها توالت إبداعاته التي ترجمت إلى 15 لغة، و بيع أكثر من 100 مليون نسخة.

من أشهر أعماله : “آل تويت” (The Twits)، و”تشارلي ومصنع الشوكولاتة” (Charlie and the Chocolate Factory)، و”جيمز والخوخ الكبير” (James and the Giant Peac)، و”ماتيلدا” (Matilda)، و”العرافات” (The Witches)، و”المارد الودود الكبير” (The BFG).

تحتوي قصص الأطفال التي كتبها روالد دال على صور من رسم كوينتين بليك ، أستخدمت رواياته وقصصه في العديد من الأفلام السينمائية.

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا