الرئيسية الأخبار اليومية السينما في أسبوع

السينما في أسبوع

بواسطة بشير صلاح محمود
نشر اخر تحديث 118 مشاهدات

شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
فيلم الست يحصد جائزتين في مهرجان الفيلم العربي في تورنتو

حصد الفيلم القصير.”الست” للمخرجة السودانية سوزانا على جائزتين في مهرجان تورنتو السينمائي وفاز الفيلم بإختيار الجمهور وحصلت مخرجته سوزانا علي جائزة لجنة التحكيم لأفضل مخرجة صاعدة وبهذا رفع الفيلم رصيده إلي 6 جوائز دولية.

قصة الفيلم تحكي عن الفتاة السودانية نفيسة التي تبلغ من العمر 15 عاماََ قلبها مولع بشاب يدعى نادر لكن أهلها رتبوا لها زيجة من رجل أعمال يعيش بالخارج.

الفيلم من بطولة مهاد مرتضى ومحمد مجدي ورابحة محمد وحرم بشير و من تأليف وإخراج سوزانا ميرغني وتشاركها في الإنتاج شقيقتها إيمان وتتولى شركة Mad Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

_________________

مهرجان كان السينمائي يكرم الممثلة جودي فوستر:

سوف تتسلم النجمة العالمية والحائزة علي جائزتين أوسكار جودي فوستر سعفة الشرف الذهبية في مهرجان كان السينمائي في دورته الرابعة والسبعين الذي يقام من يوم 6 إلي ال17 من يوليو.
وستكون جودي فوستر نجمة شرف في المهرجان الذي يترأس المخرج الامريكي سبايك لي لجنته التحكيمية.

يذكر أن جودي فوستر تتقن اللغة الفرنسية وقد سبق لها المشاركة في عدة افلام باللغة الفرنسية أشهرهم (لو سان ديزوتر) للمخرج كلود شابرول عام (1984).

__________________

نجاح الجزء الثاني لفيلم A QUITE PLACE:

حقق فيلم    Quite place part  ٨٠ مليون دولار حول العالم خلال أيام من عرضه على دور السينما، يعد الجزء الثاني من الفيلم تكملة للجزء الاول الذي تدور قصته حول أسرة صغيرة تسكن بمزرعة يتعرضون للرعب من الأشباح والكائنات الغريبة التي هجمت عليهم، الفيلم من بطولة اميلي بلانت وجون كراسينسكي الذي قام بإخراج الفيلم ايضاََ.

_________________

تايلور سويفت تنضم لكوكبة من النجوم في فيلم ل دايفد او. راسل:

إنضمن نجمة البوب الشهيرة تايلور سويفت إلى طاقم فيلم من إخراج المخرج دافيد او. راسل الفيلم الذي يضم العديد من النجوم أشهرهم روبيرت دي نيرو، كريس روك، كريستيان بيل، رامي مالك و جون دايفد واشنطن، لم يتم الكشف بعد عن قصة و اسم الفيلم.

___________________

_نتفليكس مازالت ممنوعة من عرض افلامها في مهرجان كان:

حسب اللجنة المنظمة لمهرجان كان السينمائي فإن نتفليكس ما زالت ممنوعة من عرض أفلامها في المهرجان العتيق ولن تكون هذة السنة إستثناء، علماََ أن منظموا المهرجان يطلبون من نتفليكس عرض أفلامها في دور السينما الفرنسية فقط وهذا مايتعارض مع سياسة نتفليكس التي تطلق جميع إنتاجاتها عبر منصتها الرقمية.

___________________

فوز فيلم La La Land كأفضل فيلم غنائي بالتاريخ بتصويت الجمهور متفوقاً على عدة أفلام أيقونية:

فاز الفيلم الغنائي الشهير La la land بأفضل فيلم غنائي عبر التاريخ حسب تصويت الجمهور في موقع cinemaflick متفوقاََ علي العديد من الأفلام الغنائية الأيقونية مثل the greatest showman و LA LA land وغيرها.

يذكر أن فيلم La La Land  تمكن من الفوز ب6 جوائز أوسكار.

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا