الرئيسية الجمال والأزياءالجمالالشعر العناية بالشعر من الطبيعة

العناية بالشعر من الطبيعة

بواسطة وصال التوم
337 مشاهدات

تعلمين سيدتي ان افضل صديق لشعرك هي الطبيعة! لذلك تعتبر المصدر الاول للعناية بالشعر وترطيبة بعمق لذلك ساكتب لك سيدتي في هذا المقال بعض الماسكات الطبيعية
اولاََ ماسك حليب جوز الهند:_ يتكون من كوب كبير من حليب جوز الهند واضافة ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي او ملعقة كبيرة زيت جوز الهند البكر؛ بعد خلطهم جيداً يتم وضع الخليط في كامل الشعر من الجذور الي الاطراف ووضع كاب حراري او بلاستيكي لمدة ساعتين وبعدها يشطف الشعر بالماء فقط.

ثانياََ ماسك الكاكاو:_يتم وضع ٢ ملعقة كبيرة من الكاكاو الصافي مع ٢ ملعقة كبيرة من البلسم الذي اعتدي استخدامة مع ملعقه كبيرة زيت زيتون ونقاط من مركب فيتامين B  ان وجد وتعتبر هذة الاضافة الاخيرة ليست ملزمة يمكنك الاستغناء عنها والاكتفاء بالثلاث مكونات؛ بعد خلط المكونات جيداً ضعيها في شعرك من الجذور للاطراف مع تركيز هذا الماسك اكثر علي الاطراف وأيضا لبس كاب حراري او بلاستيكي والانتظار لمدة ساعة او ساعتين وبعد يمكنك غسل شعرك بوضع كمية قليلة من الشامبو عليه.

ثالثاً ماسك الصبار مع العسل:_ قومي باخد الجل الهلامي الذي يوجد بداخل نبتة الصبار ووضعة في الخلاط مع اضافة ٢ ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، بعدها قومي بتوزيع الخليط علي كامل الشعر وقومي بالتركيز علي فرورة الراس اكثر وقومي بتغطيتة كذلك بكاب بلاستيكي لمدة ساعة بعدها قومي بغسل شعرك بالماء فقط؛ عليك الانتباه اذا كان ماسك تلصبار يسبب الجفاف لشعرك لاتقومي بوضعه علي كامل الشعر اكتفي بعمل مساج لفروة الراس به فقط.

رابعاً ماسك الافوكادو مع الزبادي:_قومي بوضع لب الافوكادو في خلاط واضيفي له ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عسل النحل وخلطهم جيداََ ووضعهم في الشعر لمدة ساعتين وبعدها قومي بغسل شعرك بالقليل من الشامبو.

هذه سيدتي عدد من الماسكات الطبيعية يمكنك تجريتهم ومعرفة اي منهم يعطي شعرك ترطيب اكثر، وبعد غسل شعرك يجب عليك وضع ماءالارز المحضر سلفاََ وضع كريم الترطيب الذي يحبه شعرك، ستحصلين علي شعر انسيابي وصحي.

جدي مساحة لنفسك دائماََ.. لتَشرقي♥️♥️

بقلم وصال التوم

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

17 + ستة عشر =