الرئيسية الرياضةاخبار رياضية شداد يمتدح جهود لجنة تطبيع الهلال في الاستاد ويثني على برقو

شداد يمتدح جهود لجنة تطبيع الهلال في الاستاد ويثني على برقو

المكتب الإعلامي – أبوبكر الماحي
امتدح البروفيسور كمال شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، الجهود الكبيرة التي بذلتها لجنة تطبيع نادي الهلال برئاسة الأستاذ هشام السوباط في تحويل ملعب استاد الهلال من ملعب عليه ملاحظات جوهرية في متطلبات الكاف، إلى استاد يقتلع إشادة مراقب ومنسق أمني مباراة منتخبي؛ السودان وغانا عصر الثلاثاء 17 نوفمبر 2020م في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات تصفيات أمم أفريقيا.
وأضاف البروف شداد ” أن الصرف المالي الذي تم حيال تجهيز الملعب الأزرق كبير جدا والجهد الإداري والتنفيذي من جانب النادي يعتبر عطاءا واجتهادا كبيرا ، وكل ذلك حتى لايحرم السودان من اللعب في أرضه، بعد ان تعرض للتهديد به، نتاج الملاحظات الكثيرة على الملاعب المحلية”.
وأبان شداد أن الجهود الكبيرة التي بذلت تستحق الاشادة والتقدير على أمل المواصلة في قادم المواعيد، وأثنى البروف شداد أيضا على الجهود الكبيرة التي بذلها الدكتور حسن برقو عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المنتخبات، وذكر أنه تحرك في كل الجهات وأجرى الاتصالات داخل وخارج البلاد لتأمين كافة الترتيبات المتعلقة باستحقاقات المنتخبات، وخاصة المنتخب الوطني الأول، واستقطب الدعم ودعم واجتهد كثيرا لتحقيق النجاح.
وفي ختام حديثه امتدح شداد جهود كل القائمين على أمر المنتخب وتنظيم مباراته الأخيرة وهنأ الجميع بالفوز، وشكر المجلس السيادي على الدعم المقدر لتحضيرات صقور الجديان لمواجهتي غانا، حيث تكفل الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي؛ بنفقات رحلة تشاد لخوض مباراتي الإعداد، وتكفل نائبه الفريق أول محمد حمدان (دقلو) حميدتي بنفقات رحلة تونس، التي لعب فيها صقور الجديان مباراتي ايام الفيفا ضد المنتخبين؛ التونسي والتوغولي، مبينا أن ذلك كان له كبير الأثر في إعداد المنتخب الوطني الأول للمعترك الكروي المهم بتصفيات أمم أفريقيا.

منتخب الشباب يخسر تجربة زنزبار

خسر المنتخب الوطني للشباب تحت 20 عاما عصر الأربعاء 18 نوفمبر 2020 تجربته الختامية في طريق إعداده الطويل للمشاركة بتصفيات سيكافا المؤهلة لنهائيات بطولة إفريقيا بموريتانيا2021 ، وجاءت الخسارة على يد منتخب الشباب الزنزباري بنتيجة (0/1).

وجاء هدف منتخب زنزبار في الدقيقة 78، وكان الشوط الأول قد إنتهى بالتعادل، وفيه دفع المدير الفني منير لهباب بعدد 4 بدلاء منذ البداية، وأراح بعض الأساسيين، كما دفع بمجموعة أخرى من البدلاء في الشوط الثاني.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة قال منير لهباب أنه أحدث تعديلا كبيرا في التشكيل الأساسي خلال مواجهة زنزبار في الدفع بمجموعة كبيرة من اللاعبين البدلاء ، لأنه يرغب في التعرف على كل اللاعبين، ومنحهم أكبر وقت للعب تحوطا لمباريات تصفيات سيكافا.

وأضاف “هناك لاعبين خاضوا كل المباريات السابقة بداية من كينيا وتنزانيا ولهذا فضلت حمايتهم من الإصابات لأفضل آداء في سيكافا”.

رحمة يخاطب لاعبي منتخب الشباب ويحدد هدف المشاركة

خاطب إسماعيل رحمة عضو مجلس الإتحاد ونائب رئيس لجنة المنتخبات ورئيس بعثة المنتخب الوطني للشباب لمعسكره الخارجي بكل تنزانيا وكينيا ونزبار، لاعبي المنتخب الأربعاء على هامش محاضرة مباراة زنزبار، وحدد لهم الهدف المطلوب.

وقال رحمة للاعبين، بأنهم دخلوا إعتبار ا من مباراة زنزبار في ختام برنامج الإعداد، أجواء مباريات تصفيات سيكافا، مشيرا إلى أنهم تم إعدادهم بأفضل شكل وبطريقة لم تحدث في تاريخ منتخب الشباب من قبل، وذلك من خلال برنامج طويل تم تنفيذه في 3 دول.

وأشاد إسماعيل رحمة بآداء اللاعبين في كل المباريات وختم محددا لهم الهدف وقال ” أن السقف الأعلى هو تحقيق بطولة سيكافا للشباب بعد وصول المنتخب لمرحلة نصف النهائي العام الماضي، وأن الحد الأدنى هو خطف إحدى بطاقتي التمثيل في النهائيات القارية العام القادم”.

ومن ناحية قال إسماعيل رحمة بعد نهاية مباراة زنزبار: اليوم إختتمنا المعسكر التحضيري لمنتخب الشباب، وأصبحنا مقبلين على تصفيات بطولة سيكافا، بعد معسكر طويل حافل بالجهد والعطاء من جانب لاعبي المنتخب وجهازهم الفني الذي بذل جهدا مقدرا، حتى أصبح الفرق واضحا في آداء المنتخب مما عليه في السودان، الأمر الذي يجعله يتفاءل بنتائج وآداء المنتخب في التصفيات.

وقدم رئيس بعثة المنتخب الوطني للشباب بكل من كينيا وتنزانيا، الشكر العميق لسفارتي السودان بكينيا وتنزانيا والجاليتين السودانيتين هناك، كما قدم شكره للبروفيسور مصطفى رُشاش مدير جامعة زنزبار والجالية السودانية هناك التي تنادت لإستقبال المنتخب لدى وصوله زنزبار الأسبوع الماضي، وتوافدوا لمتابعة مباراتيه الوديتين أمام زنزبار.
وسوف تغادر بعثة المنتخب الوطني للشباب صباح الجمعة إلى مدينة أروشا التي سوف تلعب فيها مباريات تصفيات سيكافا، حيث سيبدأ أولى مبارياته يوم 25 نوفمبر أمام المنتخب الإثيوبي، قبل أن يختم بالمنتخب الكيني يوم 27 نوفمبر.

 

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...

Enable Notifications    OK No thanks