الرئيسية السينما لأي مدى يمكن أن تفقد نفسك في سبيل الوصول إلى الكمال

لأي مدى يمكن أن تفقد نفسك في سبيل الوصول إلى الكمال

104 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

Black Swan 2010

IMDb : 8/10

Rotten Tomatoes : 85%

 

البجعة السوداء لـ أرونوفسكي هي ميلودراما مليئة بالحيوية، يتم سردها بكثافة عاطفية .. إنه يركز على أداء ناتالي بورتمان الذي لا يقل عن كونه بطوليا، ويعكس صراع الخير والشر في باليه بحيرة البجع ..

كل شيء في الباليه الكلاسيكي يفسح المجال للإفراط .. شكل الفن بالعموم عبارة عن إيماءات كثيرة، يتطلب من مؤديها سنوات من الكمال الصارم، نوع التدريب البدني والعقلي الذي يسيطر على الحياة الطبيعية يولد صراعا بين المثالية والواقع ويستهلك قدرا كبيرا من الإرادة .. كحال نينا سايرز التي كرست حياتها للباليه ..

لكن هل كان هذا خيارها بالكامل !

كانت والدتها إيريكا راقصة ذات مرة، والأن تكرس حياتها لمهنة ابنتها، مستبدة في رغبتها لرؤية ابنتها راقصة باليه لا لشيء غير إكمال مسيرتها التي توقفت مبكرا .. يتشاركون شقة صغيرة تبدو أحيانا وكأنها ملجأ، وأحيانا تشبه الزنزانة .. علاقتهما تبدو مثل الأخوات .. شيء ما يبدو خاطيء ..

نينا ترقص في مركز لينكولن في نيويورك، يحكمها المستبد توماس والذي يصبو لإعادة تصوير الكلاسيكيات وبالتحديد باليه بحيرة البجع .. لذلك كان لابد من تحديد نجمة الأداء .. وهنا تظهر ليلي ..

ليلي راقصة جديدة، إنها كل ما لا تتمتع به نينا .. جريئة، فضفاضة، واثقة من نفسها .. إنها تبهر نينا، ليس فقط كمنافس ولكن حتى كقدوة .. ليلي من بين أمور أخرى كائن جنسي واضح، ومن الواضح أن نينا ربما لم تكن على موعد أبدا، ناهيك عن النوم مع رجل .. بالنسبة لها، تمثل ليلي تحديا مهنيا وتوبيخا شخصيا ..

توماس المعروف بعلاقاته مع راقصيه، متغطرس بصورة مخيفة، ومن الواضح أنه لديه خطط للعذراء نينا وهذا يخلق أزمة في عقلها .. كيف يمكن أن تحرر نفسها من الكمال التقني والقمع الجنسي الذي تمارسه والدتها بينما تظل وفية لعلاقتهما ..

القصة الرئيسية ل البجعة السوداء تدور حول التنافس وراء الكواليس، والغيرة الفنية التي تنعكس في حياة أولئك الذين يؤدونها، والسعي بهوس وراء رغبات الكمال والإجادة، ومقدار استعدادك لتقديم التضحيات اللازمة ..

أداء بورتمان لمثل هذه الشخصية المهووسة يمثل تحديا جسديا قبل أن يكون نفسيا لكن ناتالي كانت في الموعد بأداء أوسكاري عظيم ..

دراما البجعة السوداء لها جمال في الخلط بين الواقع والحلم .. مأساة نينا والعديد من الفنانين والرياضيين الشباب هي أن الكمال في أحد مجالات الحياة أدى إلى تضحيات في كثير من المجالات الأخرى .. في سن مبكرة يصبح كل شيء مركزا على إرضاء شخص ما (أحد الوالدين، المدرب، الشريك) وبطريقة ما يصبح الأمر سلكيا بحيث لا يمكن أن يسعد الشخص أبدا، يصبح المرء كاملا في كل مجال ما عدا الحياة نفسها ..

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...