الرئيسية السينما مراجعة مسلسل Mare of Easttown

مراجعة مسلسل Mare of Easttown

بواسطة تسابيح عماد علي
240 مشاهدات

Mare of Easttown 2021

Rotten Tomatoes 93%
IMDb 8.6/10

أنظر إنها “كيت وينسلت” قد عادت من جديد.

مسلسل من سبع حلقات على شبكة HBO في شخصية “مير شيهان” من مدينة إيست تاون الصغيرة في بنسلفانيا، التي تعمل فيها كمحققة في قسم الشرطة، تبدو الأيام رتيبة في ذلك المكان الصغير و المحدود بأشخاصه الذين يعرفون بعضهم جيداً، إلى أن تحدث جريمة قتل فيبدأ كل شيء بالتغيير.

تجسد شخصية “مير” صراعاً يخوضه الناس عندما تحاول أن تحل القضية و في نفس الوقت تريد أن تمنع حياتها من الإنهيار و التشتت، نرى فيه مدى و إمكانية تأثير ضغوطات الحياة الشخصية على العملية.

تخوض “مير” صراعاً شخصياً بينما تحاول أن تساعد الناس التي تعرفهم هي جيداً و لكن كلما تبدأ حقيقة في الظهور تعود هي إلى نقطة الصفر.

شخصية “مير” في الحقيقة شخصية معقدة جداً قد أبدعت “كيت وينسلت” في أداءها، هي شخص متفاني في عمله و صالحة فيه، تقع في جدلية الخير و الشر، فتقوم دائماً بإختيار الصائب من وجهة نظرها فيكرهها الناس لذلك، تخاف أن تواجه احزانها و تختبئ خلف أحزان الآخرين.

هنالك اقتباس من المسلسل أحببت أن أشاركه:

“Doing something great is overrated”

تقولها “مير” ثم تستطرد:
“يتوقع الناس منك دائماً شيء عظيم، و لكنهم لا يعرفون أنك شخص مثلهم تماماً، منهاراً و فاشلاً في الكثير من الأشياء”.

يجعلك المسلسل في سبع حلقات فقط، التعرف على الشخصيات جيداً، و التعرف على سيكلوجيتهم و خلفياتهم ثم يتحداك و يتحدى عقلك في التعرف على القاتل، يجعلك تفكر و هذه الميزة قد اختفت طويلاً من عالم السينما و التلفاز.

و لم يتوقف الإبهار عند هذه النقطة فقط، فلأول مرة بعد غياب عنصر ال plot twist الناجح في المسلسلات، تجد أن في هذا المسلسل تغييرين مفاجئين في الأحداث يصعب أن تتوقعهما.

المسلسل لا يناسب أصحاب عنصر التشويق فقط، فالتشويق لا يبدأ إلا في آخر حلقاته، كما أنه يحتوي على الكثير من الدراما و قليل من الكوميديا السوداء.

شارك في العمل:

Evan Peters as Detective Colin Zabel
Guy Pearce as Richard Ryan
Jean Smart as Helen

من إخراج Craig Zobel الذي قد أخرج حلقات لمسلسي the leftovers و westworld.

عمل جميل، أنصح به و تقييمي له 8.7

#2TAwritings

Digiprove sealCopyright secured by Digiprove © 2021 Ashraf Eltom

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا