الرئيسية الرياضة إرشادات التغذية في حالات السمنة

كتب : صبيحة أحمد

إذا أراد شخص ما التخلص من السمنة والدهون المخزنة في جسمه، ما عليه إلا البعد عن النشويات والدهون مثل الخبز والأرز والمكرونة والزبدة والقشدة واللبن والجبنة نظرًا لوجود سعرات حرارية عالية فيها، ويمكن الإكثار من أكل الفواكه الطازجة والخضروات الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجها الإنسان، وفيما يلي بعض الإرشادات للتغذية في حالات السمنة:

الامتناع نهائيًا عن الأغذية ذات الطاقة العالية مثل المكسرات، والإقلال من تناول الحبوب إن كانت زيادة الوزن في حدود (١٠- ٢٠) كيلو جرام والامتناع عنها نهائيًا اذا كانت الزيادة أكثر من ذلك لأن ١٠٠ جرام من هذه الحبوب يعطي طاقة مقدارها (٣٠٠-٣٥٠) سعر حراري، ومن أمثلة تلك الانواع من هذه الحبوب  الفول العدس الذرة القمح الحمص البسلة، كذلك على الإنسان الإقلال من البيض واللبن والزبدة والقشدة، وعدم  تناول الفواكه السكرية كالموز والتفاح والعنب والأناناس والكمثري والخوخ واليوسفي بصورة كبيرة كما عليه الامتناع عن تناول اللحوم كثيرة الدهون والإكثار من تناول الخضروات لقلة ما فيها من سكريات ودهون وزيادة نسب الفيتامينات والمعادن والماء فيها.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

1 × 2 =

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...