الرئيسية الرياضةاخبار رياضية ناجيان من لعنة تغيير المدربين بالدوري السوداني

ناجيان من لعنة تغيير المدربين بالدوري السوداني

57 views
شارك اصدقائك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

كتب-بدر الدين بخيت
مبارك سليمان
مع انطلاقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم لموسم 2020-2021، والتي تعادل النسخة 26، تغير حال المدربين وتبدلت مواقعهم وظهر آخرون جدد، أجانب ومحليون، بينما استمر تواجد مدربين معتادين على العمل بالبطولة.

16 مدرب هم من تولوا تدريب الأندية ال16 في النسخة، وقد تبدلت مقاعد 14 منهم، وثبت 2 فقط في موقعيهما مع فريقيهما منذ الموسم الماضي، هما فاروق جبرة مع الأهلي مروي، وإبراهيم حسين “إبراهومة” مع الخرطوم الوطني.

فريقا القمة، كان نصيبهما مدربان أجنبيان جديدان، فجاء الهلال بالصربي زروان مانولوفيتش بدلا من الوطني الفاتح النقر، وتعاقد المريخ مع الفرنسي ديديه جوميز بدلا من التونسي جمال خشارم الذي تولى الفريق لشهرين وحقق معه بطولة الدوري وغادر لخلاف مع الإدارة.

لأول مرة

يظهر مدربان لأول في الدوري السوداني الممتاز، هما نادر إبراهيم دوكة “هبوب” والذي تولى تدريب هلال الساحل العائد للممتاز بعد 8 سنوات من الغياب، وجمال تُورنُو مع الهلال الأبيض.

تبديل المواقع

المدربون الذين تبدلت مواقعهم عن الموسم الماضي، يقف على رأسهم شيخ المدربين بُرهان تِيَّة، الذي تولى تدريب المريخ الفاشر، بعد كان يدرب الفلاح عطبرة وقبله الأهلي الخرطوم في الموسم الماضي، ومبارك سليمان الذي ترك حي الوادي نيالا وتعاقد مع الأهلي الخرطوم.

وتولى كل من المدربان الكبيران محمد عبد الله مازدا تدريب حي الوادي بدلا من الأهلي شندي، والفاتح النقر مع الوافد الجديد توتي بدلا من الهلال.

مدربان شابان، وهما الأصغر بين الجميع، توليا مهمة جديدة، صبري مع حي العرب بورتسودان بدلا من الشرطة القضارف، واللاعب الدولي السابق كمال الشغيل الذي خاض تجربة العمل في الممتاز مع الهلال الأبَيِّض في الموسم قبل الماضي.

وعاد المدربان محمد الطيب وكفاح الجيلي بمهام جديدة، مع كل من الشرطة والأمل عطبرة، بينما عاد محمد جمعة ومحمد إبراهيم ، للعمل مع كل من الهلال كادقلي والهلال الفاشر.

المغادرون

أبرز الذين غادروا الدوري السوداني الممتاز بعد نهاية الموسم الماضي، المدرب المغربي خالد هيدان الذي تعاقد مع نادي عفيف السعودي، ومحسن سيد الذي تولى تدريب أحد فرق الدوري الوسيط، وصلاح أحمد آدم “الأهلي شندي”، والنيجيري عزيز أدو الذي غادر الهلال الفاشر لتدريب فريق الموردة العريق بالدوري الوسيط.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أقبل أقرا المزيد...